«الكهرباء»: تعاون مشترك بين الكويت وماليزيا في إنتاج الطاقة

نشر في 29-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 29-01-2016 | 00:01
No Image Caption
تفقد الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة محطات القوى الكهربائية في وزارة الكهرباء والماء المهندس فؤاد العون، صباح أمس، محطة الزور الجنوبية بصحبة سفير ماليزيا أحمد روزيان، مثمنا جهود الشركات الماليزية العاملة في الكويت والرائدة في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية.

وقال العون، في تصريح صحافي: "هدفنا من الزيارة تفقد أعمال إحدى الشركات الماليزية في محطة الزور والأعمال التي تقوم بها على أرض الواقع، والتي تتمثل في إنتاج 1200 ميغاواط من خلال الدورة المشتركة للوحدات الغازية".

وتابع أن الزيارة تأتي لمحطة الزور الجنوبية، التي تشمل موقع الدورة المشتركة للوحدات الغازية لإنتاج 1200 ميغاواط، والذي كان في اطار مرحلتين الاولى عام 2007 وتتمثل في توريد وتركيب وتشغيل وصيانة مولدات توربينية غازية بمحطة الزور لإنتاج 800 ميغاواط، وتم انجاز هذا المشروع في صيف 2008 ويشمل عقد تشغيل وصيانة مدة خمس سنوات.

وأضاف أن المرحلة الثانية كانت في عام 2011 وهي خاصة بتحويل التوربينات القائمة في محطة الزور الى نظام الدورة المشتركة لإنتاج قرابة الـ400 ميغاواط، وتم إنجاز المشروع في فبراير 2014، ويشمل العقد في مرحلته الثانية تشغيل وصيانة التوربينات لمدة 7 سنوات".

واختتم العون مشيدا بالتعاون المشترك بين الكويت وماليزيا في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية في الكويت.

بدوره، قال السفير الماليزي بالكويت أحمد روزيان لقد "اتينا لنشاهد على أرض الواقع الأعمال التي تقوم بها إحدى الشركات الماليزية في محطة الكهرباء والتي تشهد انجازات نفخر بها، متطلعين الى مشاريع في المستقبل تضاف الى المشاريع السابقة".

back to top