الحكومة تسلم «المجلس» وثيقة الإصلاح الاقتصادي اليوم

نشر في 13-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 13-03-2016 | 00:01
No Image Caption
الشايع لـ الجريدة•: تتضمن الدعوم والبنزين والكهرباء والماء
قال النائب فيصل الشايع إن اجتماع اللجنة المالية البرلمانية اليوم سيكون شبه نهائي لإنجاز التعديلات الأخيرة على خطة الإصلاح.

أكد رئيس اللجنة المالية البرلمانية النائب فيصل الشايع أن اللجنة ستتسلم اليوم وثيقة الإصلاح الحكومية الخاصة بالأوضاع الاقتصادية من خلال نائب رئيس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة انس الصالح.

وقال الشايع لـ"الجريدة"، ان وثيقة الاصلاح الاقتصادي الحكومية تتضمن ستة محاور اهمها الدعوم واسعار الكهرباء والماء والبنزين، مضيفا: "اننا كمجلس امة ممثلا في اللجنة المالية نتطلع الى وضع النقاط على الحروف فيما يتعلق بالدعومات واسعار الكهرباء والبنزين، فضلا عن الاصلاحات الاقتصادية الأخرى وصولا الى الاصلاح الاقتصادي الشامل".

وأكد ان اجتماع اللجنة اليوم سيكون شبه نهائي لانجاز التعديلات الاخيرة على خطة الاصلاح، لافتاً الى "اننا نتطلع الى التوافق النيابي الحكومي على هذا الصعيد تمهيدا لعقد اجتماع نهائي نهاية الاسبوع الحالي او الاسبوع المقبل للعمل على انجاز الوثيقة تمهيدا لرفعها الى مجلس الامة".

وأوضح الشايع ان "السلطتين لا تهدفان من خلال هذه الوثيقة الى جمع الاموال من المواطنين او المساس بدخولهم، انما الترشيد واصلاح الوضع الاستهلاكي السائد"، موضحا ان المجلس سيكون جاهزاً لاقرار اية قوانين من شأنها اصلاح الاوضاع الاقتصادية والاستهلاكية.

back to top