العربي لهايل: مطالباتك مرفوضة وتعويضك مسؤولية الكندري

نشر في 25-02-2016 | 00:05
آخر تحديث 25-02-2016 | 00:05
معرفي: سنقف مع اللاعب الأردني إذا جاء إلى البلاد لتسوية عقده

رفض النادي العربي مطالب محترفه الأردني أحمد هايل بالحصول على بقية مستحقاته للموسم الحالي، مؤكداً أن تعويضه من مسؤولية حارس مرمى الكويت مصعب الكندري الذي تسبب في إصابته التي أنهت مشواره الرياضي.
أخلى النادي العربي مسؤوليته من الحقوق المادية لمهاجم الأردني المحترف أحمد هايل عن الموسم الحالي، وهو الاخير في عقده، ورفض تلبية أي من مطالباته المادية.

جاء ذلك في كتاب رسمي أرسله النادي العربي إلى هايل عن طريق الاتحاد الاردني، وذلك كرد على مطالبات اللاعب بمستحقاته المادية قبل اللجوء الى الاتحاد الدولي "الفيفا" للحصول عليها.

واعتمد قرار الاخضر في اخلاء مسؤوليته تجاه هايل على عدم التزام الهداف الاردني بالعلاج داخل الكويت وإصراره على مواصلته في بلاده دون موافقة النادي، بالاضافة الى تغيبه عن الانضمام إلى الأخضر هذا الموسم دون عذر، والتحاقه بتدريبات الفريق ليومين والمغادرة دون إذن رسمي.

وأشار النادي العربي، في كتابه، إلى أن على هايل التوجه إلى المتسبب في إصابته التي تعرض لها أمام الكويت في الموسم الماضي والتي أنهت مشواره الكروي، وهو حارس مرمى الأبيض مصعب الكندري، للمطالبة بأي تعويض ممكن له وفق القانون، دون تحميل العربي المسؤولية.

يذكر ان مجلس ادارة النادي العربي اوكل مهام دراسة الوضع القانوني لعقد هايل والرد على مطالباته الى عضوه عبدالرزاق معرفي، بعد اخذ رأي المختصين في قانون العمل الكويتي.

وفي المقابل، قال هايل، على حسابه في أحد مواقع التواصل الاجتماعي، إن ردود العربي تنقصها المصداقية، مؤكداً أنه تحصل على موافقة النادي لمواصلة علاجه في بلاده، ومن ثم عاد للفريق فور الانتهاء منه، ولكنه لم يستطع الاستمرار في التدريبات أكثر من يومين قبل ان يقرر ترك الكرة نهائياً بناء على النصائح الطبية.

وأشار إلى أنه أبلغ نائب مدير الكرة مؤيد شهاب الذي تفهم الوضع، وأبلغه أن حقوقه المادية محفوظة كما هو حال اعلان اعضاء مجلس الادارة لذلك في الاعلام.

ومن المتوقع أن يلجأ هايل بعد هذه التطورات إلى الاتحاد الدولي "فيفا" للشكوى ضد النادي العربي، كما أعلن مسبقاً، خصوصاً ان المهلة التي منحها للنادي انتهت أمس.

من جانبه، أكد عضو مجلس ادارة النادي العربي عبدالرزاق معرفي ان القلعة الخضراء لن تقصر مع هايل في حال قدم الى البلاد ورغب في تسوية عقده، مضيفاً: "بخلاف ذلك فإننا نتمسك بحقوقنا القانونية ببنود العقد معتمدين على قانون العمل الكويتي، خصوصا ان مطالباته باستلام كامل قيمة العقد البالغة 115 ألف دينار غير قانونية في ظل عدم استمراره مع الفريق وإخلاله ببعض بنود العقد كمواصلة العلاج دون معرفة النادي".

ورداً على سؤال حول حصول هايل على موافقات شفوية من داخل النادي للمغادرة لمواصلة العلاج في بلاده، وكذلك ابتعاده عن تدريبات الفريق، لفت معرفي إلى أنه يحتاج إلى كتب رسمية لدراستها قانونياً، أما الأمور الشفوية فيتحملها من وافق عليها.

back to top