واصل برشلونة حامل اللقب إحكام قبضته على الصدارة بفوزه الصعب على ضيفه اشبيلية 2-1 امس الأول على ملعب "كامب نو" في برشلونة وأمام 79684 متفرجا، في ختام المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

Ad

وسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي (31) وجيرار بيكيه (48) هدفي برشلونة، وفيكتور ماشين بيريز "فيتولو" (20) هدف إشبيلية.

وهو الفوز التاسع على التوالي لبرشلونة والـ21 هذا الموسم، كما انها المباراة الـ34 على التوالي التي لم يتعرض فيها للخسارة في مختلف المسابقات، وعادل بالتالي الرقم القياسي لفريق اسباني حافظ على سجله خاليا من الخسارة في هذا العدد من المباريات الرسمية، والذي كان بحوزة غريمه التقليدي ريال مدريد موسم 1988-1989.

وثأر برشلونة لخسارته امام اشبيلية بالنتيجة ذاتها ذهابا قبل 5 اشهر، وكانت الخسارة الاخيرة للنادي الكاتالوني الذي عزز موقعه في الصدارة بفارق 8 نقاط امام اتلتيكو مدريد الذي حسم ديربي العاصمة امام ريال مدريد السبت (1-صفر)، إما اشبيلية فبقي خامسا برصيد 41 نقطة.

ومنح فيتولو التقدم لإشبيلية بتسديدة على الطائر من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية للفرنسي بونوا تريموليناس (20).

وأدرك ميسي التعادل لبرشلونة من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة انبرى لها بيسراه وأسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس سيرخيو ريكو (31).

وهو الهدف السادس عشر لميسي هذا الموسم، كما انه الهدف الـ25 في مرمى اشبيلية في 25 مباراة لعبها امامه.

ومنح بيكيه التقدم لبرشلونة من مسافة قريبة اثر تمريرة من الاوروغوياني لويس سواريز (48).

وأهدر الفرنسي كيفن غاميرو فرصة ادراك التعادل من انفراد بحارس المرمى الدولي التشيلي كلاوديو برافو (51).

إنريكي: إشبيلية أفضل خصم واجهناه في ملعبنا

أكد لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة الإسباني أن فريق اشبيلية كان أفضل خصم واجهه فريقه على ملعب "كامب نو" هذا الموسم، واصفاً فوز برشلونة في المباراة التي جمعته بإشبيلية في إطار منافسات المرحلة الـ 26 من الدوري، بأنه جيد.

وقال انريكي، عقب فوز فريقه بالمباراة بهدفين لهدف: "اشبيلية استطاع التقدم في النتيجة، قمنا بمجهود كبير، وأنا سعيد بما قدمناه"، مضيفاً أن "النتيجة والأداء كانا جيدين، علينا أن نتعامل مع المعاناة في مثل تلك المباريات أمام الفرق الكبرى، وبالنسبة لي اشبيلية كان المنافس الأفضل أمامنا على ملعب كامب نو".

ورغم ذلك يعتبر اشبيلية، بقيادة المدير الفني أوناي إيمري، الفريق الوحيد في الدوري الإسباني هذا الموسم، الذي لم يحقق الفوز في أي مباراة خارج ملعبه.

وتحدث لويس إنريكي عن هذا الأمر، معلقاً: "هذا عجيب، اللعب بهذه الطريقة يجعل من الصعب الاعتقاد أنهم لم يفوزوا خارج ملعبهم".