منافسات حامية في انتخابات نقابة العاملين بـ «الشؤون»

نشر في 20-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 20-01-2016 | 00:01
No Image Caption
أكد الرئيس السابق لنقابة العاملين بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل المرشح الحالي لعضوية مجلس الإدارة يحيى الدوسري سير انتخابات النقابة وفقاً للإطار القانوني المحدد لها، وسط أجواء ديمقراطية، وإقبال كثيف خلال الفترة الصباحية، وذلك بعد اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية.

وأشار الدوسري إلى أنه تمت الموافقة على كل من التقريرين الإداري والمالي من الجمعية العمومية، بحضور ممثلي الهيئة العامة للقوى العاملة ووزارة الشؤون الاجتماعية.

جاء ذلك في تصريح صحافي له صباح أمس على هامش فعاليات انتخابات مجلس إدارة نقابة العاملين بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل للدورة الجديدة 2016/2020, علما بأنه يتنافس في الانتخابات قائمة واحدة، و21 مرشحا منفردا.

وأوضح الدوسري أنه لم يتم تقديم أي تظلم أو شكوى بخصوص الانتخابات في دورة انعقاد الجمعية العمومية، مؤكداً أن حق التظلم مشروع لكل الأعضاء، ولكن من المفترض أن يتم تقديمه أثناء انعقاد الجمعية، لافتاً إلى أن الجمعية العمومية للنقابة صاحبة السلطة في اختيار من تراه مناسباً لتمثيلها خلال الدورة المقبلة.

من جانبه، أشار أمين سر النقابة عبدالعزيز المطيري إلى الإقبال الكثيف من قبل الأعضاء على الانتخابات خلال الفترة الصباحية، مشيداً بالأجواء التنافسية الديمقراطية وفقاً للنظام النقابي، وبإشراف اتحاد القطاع الحكومي، وحضور ممثلي الهيئة العامة للقوى العاملة، ووزارة الشؤون الاجتماعية.

وأضاف المطيري أنه تم تأجيل انعقاد الجمعية العمومية من الساعة 8 صباحاً إلى الـ8 والنصف صباحاً إلى حين اكتمال النصاب القانوني، لافتاً إلى أن عدد الحضور من أعضاء الجمعية العمومية تعدى 250 عضواً، ليتم بعد ذلك التصديق على التقريرين الإداري والمالي.

back to top