نفّذ فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة الأحمدي حملة تفتيش على المخيمات المخالفة لأنظمة وقوانين البلدية في منطقة بر الجليعة، وأسفرت عن ضبط عدد من المخيمات التي استغلت لغير الغرض المرخص من أجله، منها عمليات تأجير الخيام، وإقامة وإدارة المقاهي والكبائن والمسارح الكبيرة، إلى جانب بيع المواد الغذائية واستغلال بعضها الآخر كمخازن للأغذية. وأكدت البلدية في بيان رسمي أن مداهمة فريق البلدية، الذي ترأسه مشعل أبا الصافي بالتعاون مع رجال الأمن بمديرية الأمن بالمحافظة، تأتي بعد أن أبدى عدد كبير من رواد المخيمات استياءهم من هذه المظاهر السلبية، خصوصاً أن البعض منهم استغلوا تلك المخيمات وحولوها إلى مواقع «مشبوهة», لاسيما أن هناك من يقوم بعمليات تأجير البقيات وإقامة ورش التصليح وإيواء العمالة السائبة، إلى جانب التجاوزات الجسيمة التي تمثلت في تحويل الخيام إلى كبائن مغلقة في مناطق البر.

Ad

وأوضحت البلدية أن عملية تمشيط المخيمات مستمرة من خلال آلية العمل التي تشمل جميع مناطق إقامتها، بهدف رصد التجاوزات والمخالفات والتعامل معها طبقاً للقانون، حرصاً على سلامة مرتادي البر، فضلا عن التعامل مع كل البلاغات التي ترد إلى الوزارة بشكل جدي وسريع بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.

وأشارت إلى أن التعليمات صدرت من أعلى المستويات ببلدية الكويت لرصد كل المظاهر السلبية المصاحبة لإقامة المخيمات الربيعة، والتصدي لها بكل حزم.

وعن نتائج الحملة التي استهدفت المخيمات الواقعة في بر الجليعة، أوضحت البلدية أن فريق الطوارئ بفرع بلدية الأحمدي قام برفع 5 بقالات وإزالة 3 خيام مستغلة كبقالات ومخازن للمواد الغذائية، التي تمت مصادرتها، إلى جانب رفع 10 بقيات تستخدم في عمليات التأجير، بينما تمت إزالة الأسوار الحديدية المحيطة بأحد المخيمات، الذي تم نصبه على مساحة 5 آلاف متر مربع، وسيتم التعامل معه طبقاً للقانون.

وأشارت إلى أن رجال الأمن المساندين لحملة البلدية عثروا خلال عمليات التفتيش على أسلحة تمت مصادرتها إلى جانب القبض على حارس المخيم وتحويله إلى الجهات الأمنية، لافتة إلى أن البلدية مستمرة في عمليات المداهمة لكل المخيمات غير الملتزمة بأنظمة وقوانين البلدية، تحقيقاً للمصلحة العامة.