فوز غير مطمئن لبايرن ميونيخ على بنفيكا بهدف يتيم

نشر في 07-04-2016 | 00:00
آخر تحديث 07-04-2016 | 00:00
No Image Caption
حقق بايرن ميونيخ الألماني فوزا ضيقا على ضيفه بنفيكا البرتغالي 1-صفر، أمس الأول، في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ، وأمام 70 الف متفرج، تخطى بايرن ميونيخ ضيفه بنفيكا، بطل الدوري البرتغالي في العامين الاخيرين وبطل المسابقة عامي 1961 و1962، بهدف يتيم.

ويسعى بايرن إلى بلوغ دور الأربعة للعام الخامس على التوالي، وطمأنة جماهيره، بعدما كان قاب قوسين او ادنى من الخروج في الدور السابق على يد يوفنتوس الإيطالي، فيما يريد بنفيكا تذوق هذا الطعم لاول مرة منذ 1990.

خاض الفريق البافاري المباراة في غياب جناحه الطائر الدولي الهولندي اريين روبن المصاب، لكنه استفاد من جهود مواطنه فرانك ريبيري، الذي تألق بشكل لافت امام اينتراخت فرانكفورت في الدوري وسجل هدفا رائعا.

وافتتح بايرن التسجيل مبكرا، بعد عرضية من الظهير الاسباني خوان برنات، تابعها من مسافة قريبة لاعب الوسط التشيلي ارتورو فيدال برأسه في شباك الحارس البرازيلي الشاب ايدرسون (2).

وفي الشوط الثاني، كان بنفيكا قريبا من تحقيق التعادل، لكن تسديدة هدافه البرازيلي جوناس، الذي سيغيب عن الاياب للإيقاف، لم تصب مرمى مانويل نوير، فيما أهدر الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي فرصة تسجيل الهدف الثاني لبايرن قبل دقيقتين على نهاية اللقاء، مفضلا التمرير، بدلا من التسديد على المرمى.

ويسعى مدرب بايرن الاسباني بيب غوارديولا إلى تحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا)، التي تم التعاقد معه من اجلها عقب تتويج الفريق البافاري بالثلاثية التاريخية موسم 2012-2013، وذلك قبل انتقاله إلى تدريب مانشستر سيتي الإنكليزي اعتبارا من الموسم المقبل.

والتقى الفريقان في الدور نفسه من المسابقة عام 1976، وتعادلا سلبا في لشبونة وفاز بايرن 5-1 في ميونيخ، ثم التقيا في الدور الثاني في موسم 1982، وتعادلا ايضا سلبا في لشبونة، وفاز بايرن 4-1 في ميونيخ.

نوير: الهدف قد يكون كافياً

من جانبه يرى مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ أن هدف المباراة الوحيد قد يكون كافيا للتأهل للدور قبل النهائي.

وقال نوير، الذي تصدى لتصويبة خطيرة من اللاعب جوناس مهاجم بنفيكا كادت أن تتسبب في هدف التعادل للفريق البرتغالي في الشوط الثاني: "سنحت لنا فرص لتسجيل هدف ثان، ولكن في بعض الأحيان يكون الفوز بنتيجة 1- صفر كافيا".

وقارن الحارس الدولي الألماني مباراة امس الاول بالمباراة التي فاز بها فريقه بهدف نظيف أمام منافسه انتراخت فرانكفورت في الدوري الألماني "بوندسليغا" مطلع الأسبوع الجاري، حيث أشار قائلا: "كانت مثل مباراة فرانكفورت في مطلع الأسبوع، حيث سنحت لنا فرصتان فقط".

back to top