«البلدية»: رفع 15 سيارة مهملة في مبارك الكبير

نشر في 27-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 27-01-2016 | 00:01
No Image Caption
حملات مكثفة لرصد وإزالة الآليات المهملة والمعروضة للبيع في جميع المناطق
أسفرت حملات بلدية الكويت لرفع السيارات المهملة الموجودة في الساحات الترابية، وأمام المحال التجارية، أمس، عن رفع 15 سيارة في محافظة مبارك الكبير.

واصلت بلدية الكويت حملاتها الميدانية على ظاهرة السيارات المهملة والمعروضة للبيع في جميع المناطق، عبر إدارات النظافة العامة وإشغالات الطرق بأفرع البلدية في المحافظات، بمتابعة مكتب المتابعة، التابع لوزير الدولة لشؤون البلدية، بهدف مواجهة مختلف المظاهر السلبية والتصدي لها طبقا لأنظمة وقوانين البلدية، والتي أسفرت عن رفع 15 سيارة مهملة في محافظة مبارك الكبير.

وأكدت البلدية، في بيان صحافي، أن هذه الحملات تأتي استمرارا وتفعيلا لدور البلدية الرقابي في تأدية خدماتها على الوجه الأكمل في مختلف الجوانب المتعلقة بعملها في مجالات النظافة العامة وإشغالات الطرق، وتأكيدا لهيبة القوانين لتكون رادعا للمخالفين والمتجاوزين.

ونقل البيان عن مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير ملفي الحوالي قوله إن هذه الحملة استهدفت مناطق صباح السالم والعدان، وأسفرت عن رفع 15 سيارة مهملة عقب انتهاء فترة الإنذار، ولم يبادر أصحابها إلى رفعها، فضلا عن توزيع 30 إنذارا قبل انطلاق الحملة، لافتا إلى أن عمليات رفع السيارات المهملة متواصلة تباعا فور انتهاء مدة الإنذار، بينما تم رفع إحدى الشبرات والقوارب المخالفة.

ولفت الحوالي إلى أن ظاهرة ركن السيارات المهملة في المناطق والميادين والساحات العامة تعوق عمليات النظافة اليومية، وتتسبب في الازدحامات المرورية واستغلالها للمواقف والساحات العامة دون وجه حق، فضلا عن إلحاق الضرر بالأرصفة واتلاف مرافق الدولة، ما يستوجب التصدي وفق اللوائح والأنظمة المتبعة.

وأكد أن قانون البلدية أعطى الحق في انذار اصحاب السيارات المهملة والمتروكة برفعها خلال 48 ساعة، عبر وضع علامة عليها تفيد بذلك، وفي حال تقاعس اصحابها تضبط السيارات المخالفة ويتم رفعها وحجزها في مواقع حجز البلدية، ولن يتم الإفراج عنها إلا بعد دفع الغرامات المالية المترتبة على ذلك.

back to top