علمت "الجريدة" أن الهيئة العامة للاستثمار ستعين شاهين الغانم ضمن أعضاء مجلس إدارة بنك وربة، خلال الجمعية العمومية المقبلة، ومن ثم انتخابه نائباً لرئيس مجلس الإدارة ورئيساً تنفيذياً خلفا لنائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي المستقيل جسار الجسار.

Ad

واكدت المصادر انه تم التوافق، بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار، المالك الأكبر في البنك، على تزكية الغانم للمنصب الجديد.

جدير بالذكر أن شاهين الغانم انضم في بداية مسيرته مع بنك وربة نائبا للرئيس التنفيذي للاستثمار والخزينة، بخبرة عريقة تتجاوز 19 عاما، قضاها في القطاع المصرفي في العديد من الجهات الاقتصادية البارزة بالكويت.

وتسلم مهامه في مارس 2014، وتدرج في المناصب القيادية والمهنية التي أضافت الكثير إلى خبرته في إدارة الأعمال المصرفية وقيادة فرق العمل، والتي ستسهم في تسهيل الوظائف الموكلة إليه في موقعه الجديد، وينظر بنك وربة إلى تعيين الغانم على أنه قيمة مضافة واستثمار بشري مهم في هذه المرحلة التي تتسم بالمنافسة الشديدة والتغيرات السريعة في السوقين المصرفيين المحلي والعالمي.

ويتمتع الغانم بعضوية مجالس إدارات العديد من الجهات الاقتصادية المعروفة محليا وخليجيا وعالميا، مضيفا بذلك الكثير لخبراته العملية في مجال العمل المصرفي، فضلا عن عضويته في اللجان الداخلية المتخصصة والفاعلة التي أضافت الشيء الكثير إلى خبرته ودراساته الأكاديمية في قطاع الخدمات المصرفية وعالم الأعمال.

كما أنه يتميز بخبرة مصرفية عريقة، حيث عمل في مناصب عدة ومواقع كثيرة في بيت التمويل الكويتي.

واشارت المصادر الى ان البنك سيشهد نهضة كبيرة خلال المرحلة المقبلة، بعد ان تجاوز مراحل تشغيلية مهمة، وتم تأسيس معظم القطاعات التشغيلية على اسس مصرفية وعلى يد خبرات لها باع طويل في العمل المالي الإسلامي.