أكد المدير العام بالوكالة للهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما وليد الستلان أن «مشاركة الهيئة في معرض جائزة الكويت الكبرى للقرآن الكريم تأتي إدراكا منها لأهمية دور الهيئة، باعتبار ان ما تقوم به في خدمة كتاب الله وسنة نبيه، وانطلاقا من اختيار الكويت كعاصمة للثقافة الاسلامية».

Ad

وأوضح الستلان، في تصريح صحافي أمس، أن «هذه المشاركة الفاعلة أثمرت نتائج طيبة، إذ تم التعريف بمصحف الكويت الذي أشرفت الهيئة على طباعته تحقيقا لتوجيهات أمير البلاد نحو طباعة المصحف».

وزاد ان «تلك المشاركة ساهمت في إبراز أهداف الهيئة، لاسيما أن أبرز هذه الأهداف طباعة مصحف الكويت بالروايات المشهورة كأول مصحف تتم طباعته في عهد أمير البلاد»، مبينا ان «هذه المشاركة تؤكد اهتمام الكويت أميرا وحكومة بالقرآن وأهله».

وأشار إلى «حرص الهيئة على تحقيق الشراكة مع المؤسسات ذات الطبيعة المشتركة لتحقيق أهدافها، من خلال التعاون مع جميع مؤسسات المجتمع المدني»، مثمنا «دعم وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع للهيئة والعاملين بها من أجل النهوض بعملها على تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها والتي تكللت بالنجاح».

جائزة القرآن

من جهة أخرى، واصل المشاركون في جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءته وتجويد تلاوته في نسختها السابعة منافساتهم في المسابقة.

وقالت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في بيان صحافي، إن الجلسة الثانية من مساء اليوم الأول استهلت بقراءة المتسابق محمد إرشاد من ماليزيا، وتقدم في فرع حفظ القرآن الكريم كاملا برواية حفص عن عاصم، ثم المتسابق عبدالمؤمن إبراهيم من غانا، وتقدم في فرع حفظ القرآن الكريم كاملا برواية حفص عن عاصم، وفيصل الحارثي الذي تقدم في فرع حفظ القرآن الكريم كاملا برواية حفص عن عاصم، وأيام الدين فرح الدينوف من روسيا، وتقدم في فرع حفظ القرآن الكريم كاملا برواية حفص عن عاصم، وإسماعيل زلوترغ، من البوسنة، وتقدم في فرع حفظ القرآن الكريم كاملا برواية حفص عن عاصم، وموسى مدفع من فلسطين، وتقدم في فرع حفظ القرآن الكريم كاملًا برواية حفص عن عاصم، وعبدالله الهاشمي من الإمارات، وتقدم في فرع حفظ القرآن الكريم كاملا برواية حفص عن عاصم.

الجلسة الثالثة

وأضافت: «أما الجلسة الثالثة، فقد استهلها المتسابق خطري المختار من موريتانيا، وتقدم في فرع حفظ القرآن الكريم كاملا برواية حفص عن عاصم، ثم مؤمن خضر من توغو، وتقدم في فرع حفظ القرآن الكريم كاملا برواية حفص عن عاصم، وإسلام زادة من طاجكستان، وتقدم في فرع حفظ القرآن الكريم كاملا برواية حفص عن عاصم، وأنس المشهداني من قطر، وتقدم في فرع حفظ القرآن الكريم كاملا برواية حفص عن عاصم، وهمام ثامر من العراق، وتقدم في فرع حفظ القرآن الكريم كاملا برواية حفص عن عاصم، ومختار عبدالله من السودان، وتقدم في فرع حفظ القرآن الكريم كاملا برواية حفص عن عاصم، وعماد لعويني من فرنسا، وتقدم في فرع حفظ القرآن الكريم كاملا برواية حفص عن عاصم».

من جانبه، قال رئيس لجنة الأنشطة والبرامج بجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته عبداللطيف الكندري، إنه «بدعوة من وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع، زار ضيوف الكويت من المشاركين في الجائزة، أبراج الكويت، وتناولوا الغداء فيها، وأدوا صلاة الجمعة بمسجد الدولة الكبير، كما قاموا بجولة تراثية سياحية بمتحف بيت العثمان».

بدورهم، عبَّر المشاركون في هذه الفعاليات عن «امتنانهم للكويت، حكومة وشعبا، على هذا الكرم البالغ لأهل القرآن»، مؤكدين «إعجابهم بالتنظيم الذي حظيت به الجائزة».