اعرب مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن ادانته الشديدة للتفجيرات الإرهابية التي وقعت في مطار بروكسل ومحطة للمترو بالعاصمة البلجيكية اليوم الثلاثاء وأسفرت عن مقتل وجرح عدد من الأشخاص.

Ad

ووصف الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني في بيان صحفي هذه التفجيرات بأنها "جريمة بشعة تتنافى مع المبادئ والقيم الأخلاقية والإنسانية والقوانين الدولية".

وجدد الزياني التأكيد على رفض دول مجلس التعاون "للإرهاب" ونبذه بمختلف أشكاله وصوره مؤكدا مساندة دول المجلس للحكومة البلجيكية في جميع الاجراءات القانونية التي تتخذها للتصدي لهذه الأعمال "الإرهابية الإجرامية".

واعرب عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا والمصابين والحكومة البلجيكية الصديقة.

وكانت تقارير اعلامية قالت ان التفجيرين اللذين استهدفا مطار بروكسل الدولي اسفرا عن مقتل 13 شخصا فيما لقي 15 شخصا مصرعهم في التفجير الذي ضرب محطة (مالبيك) للمترو.

بريطانيا تشدد الإجراءات

اعلنت الشرطة البريطانية اليومانها عززت اعداد عناصرها في المواقع الحساسة في البلاد مثل المطارات بعد الانفجارات في بروكسل.

وقال مارك رولي المكلف وحة مكافحة الارهاب في الشرطة "كاجراء احتياطي تم تعزيز اعداد الشرطة المنتشرة في انحاء بريطانيا في مواقع اساسية مثل وسائل النقل لحماية المواطنين والطمأنة".

واضاف ان هذه الاجراءات "ليست مرتبطة بمعلومات او مصادر استخبارات محددة".

وتابع انه تمت تعبئة اعداد اضافية من الشرطة في لندن للقيام "بدوريات في مواقع اساسية".

ويترأس رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اجتماعا طارئا للحكومة بعدما اوقعت ثلاثة انفجارات في مطار بروكسل واحدى محطات المترو 21 قتيلا على الاقل.