أكد وكيل وزارة الأشغال العامة المساعد لقطاع الصيانة محمد بن نخي أن الوزارة حريصة على متابعة جميع شكاوى المواطنين والعمل على تلافيها على الفور.

Ad

شدد وكيل وزارة الأشغال العامة المساعد لقطاع الصيانة، محمد بن نخي، على حرص الوزارة على سلامة المواطنين والمقيمين خاصة على الطرق السريعة، لافتا إلى أن الوزارة بدأت منذ أسبوعين في صيانة طريق السالمي والعبدلي لتلافي الحوادث عليهما.

وقال بن نخي، في تصريح خاص لـ" الجريدة": تعمل فرق الوزارة على ردم وإصلاح الحفر على طريق السالمي من الحدود مع المملكة العربية السعودية حتى الكيلو 90، بالاتجاهين، لافتا إلى أن الوزارة تحتاج إلى شهر لإصلاح الطريق.

وأضاف: توجد فرقنا كذلك على طريق العبدلي في الاتجاهين، ونسعى إلى إصلاح الحفر على الطريق حفاظا على سلامة المارة، مشيرا إلى أن تلك الإصلاحات "مؤقتة"، لأن الطريقين سيتم إنشاء مشاريع تطويرية عليهما.

وأكد أن الوزارة حريصة على متابعة جميع شكاوى المواطنين والعمل على تلافيها على الفور، مشيرا إلى أن أبواب الوزارة مفتوحة، ويستطيع الجميع التواصل مع قطاع الصيانة عبر مواقع التواصل المختلفة المتاحة للجميع.

في سياق متصل، أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال، م. أحمد الحصان، إنجاز 52 في المئة من مشروع إنشاء وصيانة تقاطعات على الطرق السريعة لخدمة مدينة الشيخ جابر الأحمد، لافتا إلى أن العمل داخل المشروع يجري على قدم وساق، وهناك متابعة حثيثة من قبل القطاع، بهدف الانتهاء من كافة الأعمال والاستفادة من المشروع الذي يعد أحد مشاريع الطرق المهمة التي تنفذها الوزارة لخدمة مدينة جابر الأحمد والمدن المجاورة، باعتبارها إحدى المدن السكنية التي تعول عليها الدولة في جذب نسبة كبيرة من السكان وتخفيف العبء عن المناطق القديمة.

وقال الحصان، في تصريح صحافي، إن المشروع الذي تبلغ كلفته 28.900 مليون دينار يهدف الى تحقيق سهولة في حركة المرور وتوفير طرق سريعة للاستخدام الأمثل لها، وخصوصا مع إنشاء ثلاثة جسور على طول طريق الجهراء، بحيث تحقق انسيابية وسرعة في الوصول وحركة مرور عالية الكفاءة.