ملحم زين: أغادر لبنان نهائياً... وليسلّم فضل شاكر نفسه

نشر في 09-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 09-03-2016 | 00:01
No Image Caption
أطلق النجم ملحم زين في مقابلة إذاعية تصريحات ناريّة تجاه السياسيين اللبنانيين، ووجّه نصيحة إلى الفنان المعتزل فضل شاكر، كذلك تحدّث عن تفاصيل انضمامه إلى شركة {بلاتينوم ريكوردز}.
أوضح ملحم زين أنه كان يعلم، في قرارة نفسه، أن زميلته شيرين عبد الوهاب ستعود عن اعتزالها، لذلك لم يعلّق على الموضوع، وقال: «ربما اتخذت شيرين هذا القرار بسبب ضغوطات نفسية، وقد خوّلها ذلك اختبار مدى محبة الناس لها». حول إمكان اعتزاله، أكّد أن أفضل وقت لاعتزال الفنان يكون وهو في قمة عطائه، ويجب ألاّ يستمر بالغناء «كي لا يتبهدل»، خصوصاً ألا قيمة للفنان في العالم العربي. وأشار إلى أن نجوماً، على غرار وديع الصافي وصباح، لديهما نحو خمسة آلاف أغنية، مع ذلك لم تلتفت إليهما الدولة اللبنانية، حتى إنها لم تدعُ ليوم حداد على رحيلهما، رغم أنهما أهم من السياسيين اللبنانيين، حسب قوله، وأضاف: «كثر حول العالم لا يعرفون أين يقع لبنان، ولكن عندما نقول فيروز مثلاً يعرفها العالم أجمع».

حول دعمه الدراما والسينما اللبنانيتين من خلال وضع صوته على معظم الأعمال مجاناً، قال زين إن ذلك يأتي من باب التشجيع، بل هو واجب عليه وعلى زملائه الفنانين، شرط أن يكون العمل ذات قيمة فنية ويضمّ أسماء كبيرة على صعيدي الكلمات والألحان، ليأخذ هو على الأقل حقه المعنوي من العمل، حسب قوله.

أميركا

أشار زين إلى أنه ما زال ممنوعاً من دخول الولايات المتحدة الأميركية، وروى أن القنصل في السفارة الأميركية في بيروت طلبت مقابلته وقالت له: «أنت غير مؤهل لدخول الولايات المتحدة الأميركية». وعمّا إذا كانت ميوله السياسية المعروفة وراء عدم إعطائه تأشيرة الدخول، أكّد زين أن القصة سياسية بامتياز وأن أحداً لا يستطيع معاقبته ومحاسبته على رأيه السياسي، وأنه حر وسيستمر في التطرق إلى كل ما يخطر في باله.

تابع زين أنه سبق أن زار أميركا بأوراق قانونية، وأضاف: «أنا إنسان محترم وهم ليسوا مؤهلين لاستقبال شخص محترم مثلي، وهذا التصرف ينمّ عن فكر راديكالي لإقصاء أي شخص يخالفهم الرأي».

حول اعتراض وزير الداخلية والبلديات في لبنان نهاد المشنوق على تصنيف دول مجلس التعاون الخليجي «حزب الله» كمنظمة إرهابية، أكّد زين أنه مع هذا الاعتراض «لأن حزب الله حرّر لبنان وقدّم شهداء على أرض لبنانية، وهو حزب لبناني صرف ومقاوم، وهذا الموقف الرسمي أيضاً للحكومة اللبنانية».

النفايات

لفت زين إلى أن مشهد النفايات في لبنان على شاشة CNN استفزه، وقال غاضباً: {السياسيون اللبنانيون بهدلوا بيروت ولبنان والأرزة وتاريخناً وانشالله نخلص منهم بأسرع وقت}.

للمرة الأولى، صرّح أنه سيغادر لبنان نهائياً، وقال في هذا السياق: {أي بلد أفضل من لبنان. أحب هذا البلد ولكن أدخل الطقم السياسي إلى قلوبنا اليأس والأمراض، وكل شخص يعيش في الخارج عندما يزور لبنان يخسر من عمره سبع سنوات}.

فضل شاكر

حول الحُكم بالسجن خمس سنوات بحقّ فضل شاكر بسبب تهجّمه على النظام السوري، وحول تصريحه بأن من المعيب محاسبته سياسياً على موقفه فيما لا يحاسب من يشتم السعودية، وبأنه يقدّس دماء شهداء الجيش اللبناني، وجّه زين نصيحة إلى شاكر بتسليم نفسه الى القضاء، موضحاً أن ذلك أفضل من بقائه طوال حياته في مخيم {عين الحلوة}، وأضاف: {يقول شاكر إنه أثناء حوادث عبرا لم يكن موجوداً، فليسلمّ نفسه للقضاء وليترك العدالة تأخذ مجراها. أقدم على خطيئة كبيرة يجب أن يتحمّل تداعياتها، وأنا غير مقتنع بتصوير نفسه بريئاً وبأنه لم يفعل شيئاً}.

شركة «بلاتينوم ريكوردز»

أعرب زين عن سعادته بالانضمام إلى شركة {بلاتينوم ريكوردز} واحترامه رئيس {روتانا} سالم الهندي وموظفي الشركة الذين أمضى معهم سبع سنوات تكلّلت بنجاحات وأعمال مميزة، والآن هو مع MBC. وأكّد أن أرشيفه الفنّي يزخر بأعمال ناجحة، متمنياً الاستمرار بهذا التميز في ظل تدهور الوضع الفنّي وصعوبة اختيار أغنية ناجحة والتشابه بين الأغاني المطروحة في الأسواق راهناً حسب قوله.

زين وجّه تحية إلى مدير الشركة تيمور مرمرشي وفريق عمل MBC ، مؤكداً أن {مرمرشي} مدير ناجح يعمل من قلبه، وأن طريقة انضمام الفنانين إلى الشركة مميزة، وأنه يحرص على النوعية وليس الكمية، شاكراً  MBCعلى ثقتها ومتمنياً أن يكون على قدر المسؤولية.

back to top