تخطى الأهلي عقبة ضيفه المقاصة بهدفين لهدف، في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء أمس الأول، في الجولة الحادية والعشرين للدوري المصري الممتاز، وسجل ثنائية الأحمر رمضان صبحي وعمرو جمال (41 و76)، وأحرز للمقاصة محمد جابر "ميدو" (59)، لينجح الأهلي في أول اختبار مع مدربه الجديد الهولندي مارتن يول.

Ad

ورفع الأهلي رصيده إلى 47 نقطة متصدرا الترتيب، بينما تجمد رصيد المقاصة عند 33 نقطة في المركز الرابع.

وقدم الأهلي بداية قوية من خلال السيطرة على وسط الملعب، وسنحت فرصة خطيرة للغابوني إيفونا الذي أطاح بالكرة فوق العارضة، ثم تسديدة أخرى لمؤمن زكريا (13) في الست ياردات فوق العارضة، ورد المقاصة الذي لعب مباراة دفاعية وتكتيكية بهجمة عن طريق عمرو بركات بتسديدة بعيدة لكن هجمات الأهلي كانت الأخطر.

هدأ إيقاع لاعبي الأهلي ورد المقاصة بمحاولتين بتسديدة أحمد سامي، ثم تصويبة صاروخية من الغاني أبوبكر، أنقذها الحارس أحمد عادل ببراعة، ثم أضاع رمضان صبحي مهاجم الأهلي فرصة قريبة بضربة رأس فوق العارضة، ثم ضربة رأس من حسام عاشور مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 41، سجل رمضان صبحي هدف التقدم للأهلي من هجمة صنعها بنفسه، واستلم الكرة من عبدالله السعيد ليسدد الكرة في شباك المقاصة ببراعة، وواصل الفريق الأحمر سيطرته لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي.

وبدأ المقاصة الشوط الثاني بأسلوب هجومي بغية التعادل وانطلق محمد أبوالمجد الظهير الأيمن، ثم وجه تسديدة صاروخية أبعدها الحارس أحمد عادل ببراعة، ونجح المقاصة في تسجيل هدف التعادل عن طريق محمد جابر "ميدو" في الدقيقة 59 من خطأ ساذج لمدافع الأهلي أحمد حجازي، الذي مرر الكرة بالخطأ لحارسه أحمد عادل، ليستغل ميدو الفرصة ويسجل الكرة في شباك الأهلي.

وأجرى الأهلي تغييرا اضطراريا بنزول محمد هاني على حساب حسام عاشور المصاب (60)، ليتحرك أحمد فتحي إلى وسط الملعب، بينما دفع المقاصة بالمهاجم المغربي عمر النجدي بدلا من الغاني أبوبكر، وأشرك الأهلي تغييرا ثانيا بنزول عمرو جمال على حساب إيفونا.

وشن نانا بوكو مهاجم المقاصة هجمة بمجهود فردي، لكنها ضاعت من عمر النجدي الذي فشل في ترويض الكرة لترتد إلى حسام غالي، ومنه إلى عبدالله السعيد الذي مرر ببراعة لعمرو جمال ليسجل هدفا رائعا (76)، وحاول الفريق الفيومي في آخر 15 دقيقة إدراك التعادل، لكن هذه المحاولات باءت بالفشل حتى أطلق الحكم صافرة النهاية.

4 مواجهات اليوم

تستكمل اليوم مباريات الأسبوع الـ21 للدوري بأربعة لقاءات، حيث يستضيف الاتحاد السكندري نظيره الداخلية في لقاء الجريحين، فزعيم الثغر يحتل المركز الـ14 برصيد 22 نقطة، والداخلية يمتلك 30 نقطة في المركز الـ8 بجدول الترتيب.

وعلى استاد السويس، يحل وادي دجلة ضيفا ثقيلا على بتروجيت، ويحتل الاول المركز الـ11 برصيد 26 نقطة، بينما يحتل الفريق البترولي المركز الـ9 برصيد 30 نقطة.

وفي الخامسة والربع، يلتقي اتحاد الشرطة والمصري على استاد الإسماعيلية في لقاء صعب للفريق الشرطي الذي يمتلك 15 نقطة في المركز الـ16، بينما يمتلك المصري 36 نقطة بالمركز الثالث.

وتختتم مباريات اليوم بمواجهة إنبي وسموحة في الثامنة مساء باستاد بتروسبورت، وفي حين توقف رصيد الفريق البترولي عند 28 نقطة في المركز الـ10، يمتلك سموحة 31 نقطة في المركز الـ7 بالدوري.