سيقترب حلم إحراز ليستر سيتي من لقب البرميرليغ لأول مرة في تاريخه من أرض الواقع، بحال تخطيه مطارده أرسنال، اليوم، في المرحلة الـ26 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بعدما كان مرشحا قبل بداية الدوري للهبوط.

Ad

ويصر هداف ليستر والدوري جيمي فاردي ان فريقه غير منزعج من الضغوط المتزايدة اثر صدارة فريقه للترتيب بفارق 5 نقاط عن اقرب مطارديه توتنهام وأرسنال.

ولأول مرة هذا الموسم، وجد رجال المدرب الإيطالي المخضرم كلاوديو رانييري انفسهم، على رأس سلم المرشحين لإحراز اللقب، بعد فصل جديد من قصتهم الخرافية، انتهى بفوزهم اللافت على المرشح الآخر لإحراز اللقب مانشستر سيتي 3-1 في عقر داره.

وبرغم الفترة الرائعة، التي يعيشها ليستر وخسارته مرتين فقط هذا الموسم، يرى محللون ان مصيره يشبه ما حصل مع ليفربول في موسم 2013-2014، عندما اهدر صدارته في نهاية الدوري، نظرا لقلة خبرة لاعبي المدرب رانييري على الساحة الكبرى.

ويصر فاردي، صاحب 18 هدفا ورجل الانطلاقات والتسديدات الصاروخية، أن آثار التوتر غير بادية على زملائه قبل مواجهة ملعب "الإمارات" في شمال لندن قائلا: "نحن نستمتع، أليس كذلك؟ نستمتع بالرحلة، إذا فكرت بالأمر كثيرا، سيؤثر عليك، سنتابع ما نقوم به منذ بداية الموسم، سنتعامل مع كل مباراة على حدة".

من جهته، يأمل أرسنال تكرار ما فعله ذهابا في المرحلة السابعة في سبتمبر الماضي، عندما سحق ليستر في عقر داره 5-2، بثلاثية للتشيلي إليكسيس سانشيس، وبرغم تسجيل فاردي هدفين إلا أن ليستر فشل في تحقيق الفوز على أرسنال في 22 عاما و18 مباراة.

السيتيزن يصطدم بتوتنهام

ويبحث سيتي بدوره عن الثأر لخسارته القاسية أمام توتنهام 1-4 ذهابا.

ويقدم توتنهام مستوى مميزا حاليا، وحقق 4 انتصارات متتالية، ما وضع فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، في موقع جيد للمنافسة على اللقب الغائب عن خزائنه منذ 1961.

ولطالما اهدر توتنهام فرصه، عندما كان في مراكز طليعية وتراجع في الترتيب، لكن بوكيتينو يرى في لاعبيه مرونة أكثر هذه المرة قائلا: "اعتقد اننا تغيرنا الآن، يصعب شرح الأمر، لكننا نعيش في الحاضر، والكل في النادي مقتنع بقدرتنا على الفوز في اي مباراة".

من جهته، لن يتحمل سيتي اي هفوة جديدة بعد سقوطه امام ليستر، إذ ابتعد بفارق 6 نقاط عن الصدارة.

ويبحث ليفربول التاسع عن فوزه الثاني في تسع مباريات عندما يحل على استون فيلا متذيل الترتيب اليوم، بعد خروجه امام وست هام من مسابقة الكأس منتصف الأسبوع.