مصدر أمني: لا قرارات بإبعاد الوافدين ولا نحاسب على النوايا

نشر في 23-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 23-03-2016 | 00:01
No Image Caption
أكد مصدر أمني مطلع أن وزارة الداخلية لم تتخذ أي قرار خاص بإبعاد الوافدين من الجنسيات اللبنانية أو الايرانية او السورية او اي جنسيات أخرى بتهمة الانتماء لأي حزب، سواء كان داخل البلاد أو خارجها.

ولفت المصدر إلى أن هناك 3 وافدين من الجنسية اللبنانية اتخذ قرار بعدم تجديد اقاماتهم في البلاد لاعتبارات أمنية، وأن هذا القرار اتخذ ما يقارب العامين.

ونفى بشدة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وما تم نشره في بعض الصحف المحلية عن إبعاد أعداد من الوافدين بحجة انتمائمهم لأحزاب سياسية مصنفة إرهابية، مشيرا الى ان الاجهزة الامنية لا تحاسب على النوايا وانما تتعامل مع ادلة مادية ملموسة.

وقال إن الاجهزة الامنية منذ فترة طويلة تتعامل وبشكل فوري وصريح مع اي وافد يحاول تجاوز حدود الاعراف الأمنية والخطوط الحمراء، مشيرا الى ان الوافد موجود في البلاد من اجل لقمة العيش الكريمة، وليس من اجل المشاركة في الامور السياسية.

وأوضح المصدر انه حتى الاشخاص من الوافدين غير المرغوب فيهم يتم ابلاغهم بشكل رسمي، حتى يتسنى للوافد إنهاء جميع أموره في البلاد، مشيرا الى ان عملية الابعاد القسري والتحفظ على البعض بالمطار كلام عار من الصحة، موضحا أن الاجهزة الامنية تقدر الوضع الانساني للوافد ولا تتعامل معه بشكل قمعي.

وحول قرار اعتبار حزب الله اللبناني منظمة ارهابية، قال المصدر إن الاجهزة الأمنية تتعامل مع هذا القرار على محمل الجد، ومن منطلق تنفيذ السياسة العامة للدول، موضحا أن اتهام اي مواطن أو مقيم بالانتماء للحزب يجب أن يكون مكتمل الأركان ومقرونا بالأدلة، واذا ما ثبت ذلك فإن الاجهزة الامنية لديها ما يكفي من الإجراءات التي تتخذ مع مثل هذه الحالات.

back to top