توج فريق القادسية بلقب بطولة كأس الاتحاد للكرة الطائرة، بفوزه على الكويت في المباراة النهائية، في حين جاء كاظمة ثالثاً بفوزه على الساحل، في مباراة تحديد المركز الثالث.

Ad

جرد الفريق الأول للكرة الطائرة في نادي القادسية نظيره الكويت من لقبه، في بطولة كأس الاتحاد، وتوج بلقب نسختها الـ48، بفوزه عليه في المباراة النهائية، التي جمعتهما في صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي، أمس الأول، بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لاشيء (25-19، 25-22، 25-14).

وحل فريق كاظمة في المركز الثالث، بفوزه على الساحل بالنتيجة نفسها 3- صفر (25-19، 25-15، 25-23).

جاءت المباراة من طرف واحد، بعدما قدم لاعبو القادسية، الذي رفع رصيده القياسي في عدد مرات الفوز باللقب إلى17 مرة، أداء أكثر من رائع فرضوا من خلاله سيطرتهم الكاملة على مجريات اللقاء، واستغلوا حالة عدم الاتزان، وغياب التركيز، التي عاناها لاعبو الكويت طوال اللقاء.

وتميز أداء الأصفر بصلابة حوائط الصد، التي تألق فيها ناصر دشتي وعامر السليم وفهد الكوت، إضافة إلى الدور البارز، الذي لعبه المعد المخضرم زيد الكاظمي في ترجيح كفة فريقه بخبرته الكبيرة، وقيادته المميزة لهجوم الفريق، من خلال توزيع رائع للكرات على المنطقتين الأمامية والخلفية، مما سهل مهمة الضاربين في دكّ ملعب الكويت بضربات ساحقة، متقنة، ومتنوعة، من على طرفي الشبكة، عبر صالح عنبر وبدر جوهر، ومن منتصفها بتألق عامر السليم وناصر دشتي.

الكويت بلا أنياب

وعلى الجانب الآخر، ظهر الكويت بلا أنياب، ولم يقدم اللاعبون ما يشفع لهم تحقيق الفوز، وبدوا بعيدين عن أجواء اللقاء، وغلب على أدائهم الشد العصبي والتوتر من البداية للنهاية، فأثّر ذلك على أداء الفريق عموماً سواء على مستوى الدفاع الأمامي عبر حوائط صد هشّة، أو الخلفي بسوء استقبال الكرة الأولى، والتغطية خلف حوائط الصد والضاربين، وهو ما منح لاعبي القادسية الفرصة كاملة لإنهاء المباراة، وحسمها على الراحة.

مراسم التتويج

وعقب انتهاء المباراة، قام رئيس الاتحاد وليد أمان، ونائبه محمد العجمي، وأمين الصندوق خلف الهاجري، وعضو مجلس الإدارة مالك العنزي، ورئيس نادي القادسية الشيخ خالد الفهد بتسليم كأس البطولة لكابتن فريق القادسية زيد الكاظمي، وتوزيع الميداليات التذكارية على لاعبي الفرق الثلاثة الأوائل.

القبندي: اللاعبون أهل للثقة

بارك مدير اللعبة بنادي القادسية حسين القبندي، للاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري الفوز باللقب، وقال: "اللاعبون كانوا أهلا للثقة، وقدموا أداء جيدا غلبت عليه الروح القتالية العالية. الكويت لم يظهر بالمستوى المطلوب، ما أتاح الفرصة لنا لانتزاع الفوز ولقب البطولة".

الفهد يشكر اللاعبين

هنأ رئيس نادي القادسية الشيخ خالد الفهد للجهازين الفني والإداري واللاعبين حصولهم على لقب كأس الاتحاد.

وقال الفهد بعد نهاية اللقاء "أشكر اللاعبين بشكل خاص على ما قدموه، وضعنا في أعناقهم مسؤولية كبيرة، بسبب الضغوط التي يتعرض لها النادي، وخاصة من قِبل الهيئة، ومع ذلك كانوا رجالا على قدر المسؤولية"، مضفياً "هذا الإنجاز يدل على مدى إخلاصهم وولائهم للنادي".

وأشار الفهد إلى أن مشكلة اللاعب سعد صالح في طريقها للحل قريباً، "حتى يتمكن من خوض بطولة السوبر المقبلة".

كعبار: راضٍ عن الأداء

أبدى مدرب القادسية التونسي محمد كعبار، رضاه التام عن الأداء والروح القتالية العالية التي أظهرها اللاعبون خلال مباريات البطولة، والتي انتهت بتحقيق اللقب.

وعن الاستعداد لبطولة السوبر وعودة المصابين، قال كعبار "بالنسبة لي لا يوجد مصابون في الفريق، وضعت ثقتي في اللاعبين الموجودين حاليا في الفريق، وسأكمل بهم منافسات السوبر. هناك راحة لمدة يومين، بعدها سيستأنف اللاعبون تدريباتهم اليومية، استعداداً للسوبر"

جاسم: نتحمل المسؤولية

حمل لاعب الكويت عبدالله جاسم نفسه وزملاءه مسؤولية الخسارة، وقال "لم نظهر بالمستوى المطلوب، وارتكبنا أخطاء كثيرة خلال اللقاء، أتحمل وإخواني اللاعبين المسؤولية كاملة، لاعبو القادسية كانوا أقل أخطاء، وقدموا مستوى جيدا واستحقوا الفوز".

وأضاف: "مستحيل أن نخرج من الموسم دون بطولة، أمامنا مسابقة السوبر، ونحن مستعدون بدنياً بشكل جيد، المطلوب إعداد اللاعبين نفسياً، للمنافسة على اللقب، ونعد الجماهير ببذل أقصى مجهود، لتحقيق هذا الإنجاز".