مجلس «الجبلاية» يجتمع لمناقشة نظامه الأساسي

نشر في 17-03-2016 | 00:00
آخر تحديث 17-03-2016 | 00:00
يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام، اليوم، اجتماعاً مهماً لمناقشة عدد من القضايا على رأسها التعديلات الأخيرة على لائحة النظام الأساسي، التي ستتم مناقشتها خلال اجتماع الجمعية العمومية الطارئة المحدد لها يوميّ 2 و3 أبريل المقبل، حيث سيتم إرسال التعديلات إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لاعتمادها قبل طرحها في الجمعية العمومية الطارئة.

يأتي على رأس التعديلات، بعض الشروط الخاصة بالترشح للعضوية، ومنها أن يكون المرشح للعضوية أدى الخدمة العسكرية، ولا يتم استثناء من دفع الغرامة الخاصة بعدم أداء الخدمة العسكرية.

 بالإضافة إلى بند الـ8 سنوات وإلغائه في اللائحة، وعدد أعضاء المجلس الجديد وإمكانية تقليصه إلى 9 أعضاء بدلاً من 11 عضواً، بجانب المناصب في المجلس الجديد مثل النائب الثاني، وأمين الصندوق والسكرتير العام وغيرها، بالإضافة إلى موقف المدير التنفيذي للجبلاية، والاقتراح الخاص بأن يكون متفرغا للعمل تماما، ولا يجمع بين هذا المنصب وأي منصب آخر، خصوصاً أن راتبه وصل إلى 25 ألف جنيه شهرياً حالياً، بجانب مصير لجنة الأندية وتحويلها إلى رابطة الأندية المحترفة واختيار أعضائها.

ولن يتم السماح لمسؤولي الأندية بالجمع بين عضوية مجالس إدارات الأندية ورابطة الأندية المحترفة، وهو ما يعترض عليه عدد كبير من الأندية، وسيتم حسمه في الجمعية العمومية الطارئة.

back to top