وفد خليجي يطلع على مشروع «جسر جابر»

نشر في 19-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 19-04-2016 | 00:01
أشاد وفد المسؤولين عن إعداد الخطط في دول مجلس التعاون الخليجي بالجهود المبذولة والتقنيات الحديثة في مشروع إنشاء وإنجاز جسر الشيخ جابر الأحمد «وصلة الصبية»، وذلك خلال زيارة أعضائه صباح أمس موقع المشروع.

وقال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان، إنه تم التنسيق وإعداد الزيارة للوفد، بغية الاطلاع على سير العمل، والخطوات التي تمت حتى الآن بمشروع جسر الشيخ جابر الأحمد، باعتباره أحد المشاريع التنموية الكبرى في البلاد، والتي ستحدث نقلة نوعية في مسيرة التنمية.

وأضاف الحصان، أن الوفد زار المركز الإعلامي للمشروع، واطلع من خلال الشرح التفصيلي على مكوناته، والتقنيات الفنية الحديثة المستخدمة فيه، والجهود المبذولة من قبل كافة العاملين هناك.

وأوضح أن أعضاء الوفد، أعربوا عن سعادتهم بما تم من خطوات داخل المشروع والأهداف المرجوة منه، والإمكانات الفنية والهندسة الموجودة فيه، لافتاً إلى أن الزيارة تأتي في إطار حملة «الكل يعرف»، التي يتبناها قطاع هندسة الطرق، لتعريف المواطنين والمهتمين بمشاريع القطاع والأهداف المرجوة منها في دعم مسيرة التنمية في البلاد، خصوصاً أن  هذه المشاريع، تعد ركيزة أساسية من ركائز التنمية.

وأشار إلى أنه تم تعريف الوفد خلال الزيارة بأهمية مشروع إنشاء وإنجاز جسر الشيخ جابر الأحمد بوصلتيه «الصبية والدوحة»، لافتاً إلى أن أهمية وصلة الصبية تتلخص في اختصار الفترة الزمنية من مدينة الكويت إلى مدينة الحرير، حيث سيتم إنشاء جسر بحري بطول 36.14 كيلومتراً تقريباً عبر جون الكويت يبدأ من تقاطع الغزالي السريع مع شارع جمال عبدالناصر، حتى طريق الصبية السريع إلى مدينة الصبية الجديدة بالجانب الشمالي للجون.

back to top