فاز السالمية على خيطان ٢-١ ضمن منافسات الجولة الـ 22 لدوري ڤيڤا، التي تختتم اليوم بمباراتي القادسية مع كاظمة واليرموك مع الجهراء.

Ad

فاز السالمية على خيطان بهدفين من دون رد، أمس، ضمن منافسات الجولة الـ 22 لدوري ڤيڤا لكرة القدم، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الفائز إلى 48 نقطة ليرتقي إلى مركز الوصافة، مستثمرا تعادل الفحيحيل مع الكويت الذي تقهقر للمركز الثالث، بينما تجمد رصيد الخاسر عند 27 نقطة في المركز السادس.

جاء الشوط الأول من المواجهة دون المستوى، نظرا لانحسار اللعب في منتصف المرمى، وغياب الهجمات الخطيرة من قبل الفريقين، وجاءت الأفضلية بشكل نسبي لفريق خيطان.

في الشوط الثاني، اختلف الأمر تماما، حيث فرض السالمية أسلوبه على مجريات الأمور، وكان الأفضل هجوما بمراحل من منافسه، ونجح في إحراز هدفين الأول للايفواري إبراهيما كيتا في الدقيقة 53 بعد متابعته لتسديدة مساعد ندا من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء نجح كيتا في إسكانها شباك الحارس محمد خيطان، والثاني بتسديدة مدوية لفيصل العنزي من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 85.

وشهدت الدقائق المتبقية إهدار فيصل العنزي 3 أهداف، بسبب تألق سراج الذي حال دون اهتزاز شباكه بمزيد من الأهداف.

القادسية وكاظمة

من جهة اخرى، تختتم اليوم منافسات الجولة الـ22 من منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم بمباراتين، حيث يلتقي القادسية مع كاظمة على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، فيما يلعب اليرموك مع الجهراء على استاد الساحل، وتقام المواجهتان في توقيت واحد، تمام  الساعة 5.20 مساء.

وانطلقت الجولة الـ 22 أمس الأول بلقاءين، كما أقيمت، أمس مباراتان.

من المؤكد أن المباراة الأولى، التي ستجمع القادسية مع كاظمة، هي المباراة الأهم في هذه الجولة، إن لم تكن في البطولة، خصوصاً أنها ستكون بمنزلة حجر الزاوية للأصفر، الذي يتربع على القمة منفرداً برصيد 53 نقطة، وفوزه اليوم يعني أنه بات قاب قوسين أو أدنى قليلاً من حسم اللقب، حيث سيحتاج في الجولات الأربع المقبلة إلى 4 نقاط فقط، لاستعادة لقبه، الذي فقد في الموسم الماضي.

ويدرك الجهاز الفني للقادسية بقيادة المدرب الكرواتي داليبور جيداً أنه يتعين على فريقه قبول هدية نادي الفحيحيل، والحكم خالد ندا اللذين تعادلا مع الكويت أمس، وقلصا بقوة فرصه في المنافسة على اللقب.

ويقع على كاهل لاعبي القادسية مسؤولية مزدوجة اليوم، هي حصد النقاط الثلاثة، والتأكيد على أن كاظمة، ليس عقدة بالنسبة لهم، وأن التعادل في الدور الأول أمر وارد.

ويفتقد الأصفر اليوم لجهود مدافعه حسين فاضل بداعي الإصابة، بينما تحوم الشبهات حول مشاركة خالد محمد إبراهيم، الذي تعرض لشد الأسبوع الماضي، غيبه عن التدريبات.

أما كاظمة، الذي يأتي في المركز الرابع وله 34 نقطة، فيسعى بدوره إلى تحقيق الفوز، من أجل الحفاظ على مركزه، الذي يضمن له المشاركة في إحدى البطولات الخارجية الموسم المقبل، في حال رفع تعليق النشاط.

كاظمة نجح في الفترة الأخيرة في فرض نفسه بقوة على المنافسين، سواء من خلال نتائجه أو مستواه، مما يمنح جماهيره آمالاً عريضة في تحقيق الفوز اليوم.

ويفتقد البرتقالي إلى جهود لاعبه يوسف ناصر بداعي الإصابة، وعبدالرحمن البناي للإيقاف.

اليرموك والجهراء

أما المباراة الثانية بين اليرموك، صاحب المركز الـ12 برصيد 11 نقطة ، والجهراء، الذي يحتل المركز العاشر وله 18 نقطة، فالمباراة تبدو فرصة سانحة للفريقين، الذين ظهرا بمستوى باهت لتحسين مركزهما في الموسم الجاري لأسباب متفاوتة، لاسيما الجهراء، الذي دخل بلغ المربع الذهبي بنتائج رائعة ومستويات ممتازة في السنوات الماضية.