أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الكهرباء والماء بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح أن الوضع في الكويت يتطلب قيام الجميع بعمل مخلص تجاه الوطن والمواطن والإخلاص تحت ظل القيادة السياسية الحكيمة.

Ad

وقال العبدالله في تصريح للصحافيين اليوم الاثنين على هامش الحفل الذي أقامه بنك الائتمان الكويتي لتدشين خدمة (القرض العقاري 70 ألف دينار كويتي إلكترونيا) "إنه لم يسمع عن موضوع تخفيض الرواتب إلا من خلال الإعلام" مشددا على وجوب "تحلي السلطة الرابعة بالدقة والموضوعية والبعد عن المواضيع التي تزعزع الاستقرار الداخلي".

وأضاف أن رسالة سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء واضحة وهي أن الحكومة ترحب بمن يرغب في العمل بجد واجتهاد وأن من يعتقد بأن العمل الحكومي هو إرضاء لغايات شخصية بعيدة عن المصلحة الوطنية عليه أن يبادر بترك المجال لغيره "وإلا ستقوم الجهة المعنية في الحكومة باتخاذ الإجراءات الخاصة حياله".

وأوضح أن الحكومة تابعت الوضع بحضور رئيس مجلس الأمة وأعضاء المجلس في اللجنة المالية أمس وقدمت ما لديها مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على الالتقاء مرة أخرى يوم السبت المقبل لتقديم احصائيتها وخططها للاصلاح الاقتصادي الكامل.

وردا على سؤال ما إذا كان الترشيد سيؤثر على مشاريع الكهرباء والإسكان أفاد بأن أكثر المشاريع التي فيها كلفة رأسمالية هي مشاريع الكهرباء مبينا أنه مع الترشيد يجب إيجاد آلية لتخفيض الإنفاق "حيث لا يمكن خفض الإنفاق على المشاريع الكهربائية لارتباطها بخطة الدولة التنموية التي تم إعلانها والتي أعلن عنها أيضا وزير الدولة لشؤون الإسكان من خلال توفير أكثر من 12 ألف وحدة سكنية سنويا".

وأشار العبدالله إلى أن الحكومة أقرت المضي في التوسع الإسكاني وتنفيذ البنية التحتية التي تحتاجها هذه المشاريع على حساب قضايا أخرى موضحا أن موضوع (البديل الاستراتيجي) تم طرحه أمس على مجلس الامة على أمل أن يكون جزءا من حزمة التشريعات التي ستقر من أجل إصلاح الوضع الاقتصادي.

وذكر أن مفهوم الحكومة الالكترونية يتغير يوما تلو الآخر و"نحن نطمح أن نواكب الدول المتحضرة في تقديم الخدمات الأحادية والمركبة ونسعى دوما إلى تحسين النية التحتية والمعلوماتية في الكويت".

وأفاد بأن هناك متابعة حثيثة من قبل بنك الائتمان وعلى رأسه وزير الدولة لشؤون الإسكان ومدير البنك من أجل التعاون مع الجهات الحكومية مشيرا إلى أن العملية الإلكترونية المركبة تعنى أن يتم التواصل بين عدة جهات إلكترونيا وتيسير المشقة على المراجع تفاديا لمراجعة فروع عدة جهات.

وبسؤاله عن التوجهات بجعل كل الخدمات في الكويت إلكترونية أشار إلى تكريم الكويت في قمة الحكومات العالمية التي عقدت في دبي أخيرا عن أفضل تطبيق معلوماتي وذلك بإمكانية الحصول على المعلومات ودفع الفواتير وكان أفضل برنامج يتم تحميله على (أبل ستور) مما يؤكد ازدياد الخدمات الإلكترونية في الكويت يوما بعد آخر.