بدأت الاستعدادات للموسم الرمضاني الجديد 2016 باستراتيجية لعبة الكراسي الموسيقية بين النجوم وصانعي الدراما، في محاولة لاستكمال معالم الخريطة وبدء تصوير مسلسلاتهم، أو الإسراع في تصوير المشاهد للحاق بالعرض الرمضاني قبل أن يداهمهم الوقت كالعادة.

Ad

اعتذار بعض النجوم ودخول آخرين بشكل مفاجئ، أبرز التغييرات التي تواجه الدراما في مصر، فقد اعتذرت روبي عن بطولة «الميزان» (تأليف باهر دويدار وإنتاج طارق الجنايني)، الذي بدأ مخرجه أحمد خالد موسى تصوير أولى مشاهده، وحلّت محلها غادة عادل، لتشارك بقية أبطال المسلسل: باسل خياط، أحمد فهمي، صبري فواز، محمد فراج، بيومي فؤاد.

في تصريح لـ «الـجريدة» أوضح المُخرج أحمد خالد موسى أن التصوير انطلق أخيراً، فيما كان من المفترض انطلاقه مع بداية فبراير، عازياً التأجيل إلى أسباب من بينها سوء الأحوال الجوية.

 أضاف المُخرج الشاب أنه يأمل الانتهاء من التصوير قبل شهر رمضان أو في الأسبوع الأول منه بأقصى تقدير. حول انسحاب روبي، أكد أن ذلك  خارج إرادته، وجاء نتيجة خلاف بينها وبين شركة الإنتاج، ويعد الجمهور بعمل جيد يليق به.

تدور الأحداث، في إطار تشويقي، داخل كواليس عالم الجريمة والمحاكم والمحاماة، وما تتضمن من ألاعيب وخطط وقضايا مختلفة، من خلال حبكة مليئة بالمفاجآت.

لا تأجيل

استمراراً للتغييرات التي تطرأ على الأعمال الدرامية لتحقيق توليفة أنسب وحبكة درامية أفضل، انضم فتحي عبدالوهاب إلى فريق عمل «الخانكة» بعد تعاقده مع المنتجة مها سليم، ليحل محل قصي خولي الذي اعتذر لارتباطه بأعمال أخرى.

المسلسل من تأليف محمود دسوقي، إخراج محمد جمعة، يشارك في البطولة: غادة عبد الرازق، ماجد المصري، فتحي عبدالوهاب، نهى العمروسي، انتصار ومحمد طارق.

اعتذر المؤلف أيمن سلامة عن استكمال كتابة «وعد» (بطولة مي عز الدين)، وحل مكانه السيناريست محمد سليمان عبدالمالك الذي بدأ فعلياً كتابة سيناريو جديد للمسلسل.

يذكر أن أيمن سلامة انتهى من كتابة نصف الحلقات، ما دفع بعض وسائل الإعلام إلى توقع خروج المسلسل من السباق الدرامي في رمضان، إلا أن مجموعة «إم بي سي» نفت ذلك من خلال شركة الإنتاج  «O3 مصر} التي أصدرت بياناً أكدت فيه أن التحضير جارٍ على قدم وساق لعرض المسلسل في رمضان 2016.

أضاف البيان أن الشركة اتفقت مع المخرج إبراهيم فخر على التفاصيل الفنية والإنتاجية للمسلسل، لا سيما أنه يتضمن مفاجآت درامية من ناحيتي القصة ومواقع التصوير، وأن ما ردده البعض حول تأجيل المسلسل أو عدم تصويره غير صحيح على الإطلاق.

يشارك في البطولة: أحمد صلاح السعدني، حسن حسني، حازم سمير، حسام داغر، سهر الصايغ، ملك قورة، كارمن ومحمد الشرنوبي، إضافة إلى مجموعة من النجوم الشباب.

لم ينج {الأسطورة} لمحمد رمضان من التغييرات قبل بدء التصوير الذي انطلق أخيراً ، فاستُبدل السيناريست هشام هلال رغم التعاقد معه في وقت سابق وكتابته مجموعة من الحلقات، وتمت الاستعانة بالمؤلف الشاب محمد عبدالمعطي.

عزا أحمد فاروق، مدير إنتاج المسلسل، الاستعانة بالمؤلف محمد عبدالمعطي، إلى الحاجة إلى التفرغ الكامل لكتابة العمل كي يظهر بشكل ينتظره الجمهور، {هنا أساس الخلاف مع المؤلف هشام هلال الذي ارتبط بعمل آخر في السباق الرمضاني} حسب تعبيره.

يذكر أن السيناريست هشام هلال مؤلف مسلسل {الطبال} بطولة أمير كرارة، ومن المتوقع عرضه على شاشة رمضان المقبل.