«التربية» ناقشت وثيقة التعليم الابتدائي لعرضها على أهل الميدان

نشر في 12-01-2016 | 20:18
آخر تحديث 12-01-2016 | 20:18
No Image Caption
الذي عقد اليوم الثلاثاء وثيقة التعليم الابتدائي من جميع جوانبها والتي سيتم عرضها على أهل الميدان لابداء ملاحظاتهم.

وقالت وكيلة وزارة التربية للتعليم العام فاطمة الكندري عقب ترؤسها الاجتماع في تصريح صحافي انه تم مناقشة العديد من القضايا والموضوعات التي تهم العملية التعليمية.

وأوضحت انه تم بحث وثيقة التعليم الابتدائي من جميع جوانبها مشيرة الى انها سيتم عرضها على مراقبي المرحلة ومجموعة من اهل الميدان لاطلاعهم وابداء ملاحظاتهم عليها.

وأشارت الى انه تم التطرق الى التجربة التي قامت بها الوزارة بوضع نموذج الاجابة على موقع الوزارة بعد الانتهاء من الاختبار بساعة موضحة انه سيتم ايضا عرض الامر على اهل الميدان والاستئناس برايهم عن مدى الاستمرار بهذه التجربة.

وحول اجتماعها مع التواجيه الفنية للمواد الدراسية قالت انه تم التاكيد على الالتزام بالمواعيد التي تسلم فيها اختبارات الفترة الرابعة للمواد الاساسية مشددة على ضرورة ان تكون الاختبارات بصياغة يفهمها الطالب مهما كان مستواه وباللغة العربية السلسة والواضحة والا تكون بطرق ملتوية.

واشارت الى انها طلبت من التواجيه رفع تقارير كاملة عن سير اختبارات الفترة الثانية التي قدمت للطلبة مزودة بكل ملاحظاتهم مطالبة الجميع تكثيف الجهود في الفصل الدراسي الثاني من اجل مصلحة الطلبة والهيئات التعليمية.

back to top