قال الوزير بدر العيسى إن مستويات الطلبة متدنية بشكل عام في اللغة العربية والعلوم والرياضيات، متمنياً أن يكون هناك تدريب للمعلمين وتطوير للمناهج الدراسية، وفي مقدمتها مناهج تلك المواد.

Ad

أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى عزم الوزارة إعادة اختبارات الوظائف الإشرافية للغة العربية، مشيرا إلى أن "نتائجها أثارت كثيرا من اللغط وعلامات الاستفهام، وسنقوم بمراجعة نوعية هذه الاختبارات وطريقة إعدادها".

وقال العيسى، في تصريح للصحافيين خلال رعايته أمس افتتاح المعرض الفوتوغرافي الأول في ثانوية أم حارث الأنصارية بمنطقة الجهراء التعليمية، إن "مستويات الطلبة بشكل عام متدنية في اللغة العربية والعلوم والرياضيات، ونتمنى في السنوات الخمس المقبلة التي وضعنا فيها خطة تطوير المناهج، ونحن في سنتها الثانية، أن يكون هناك تدريب للمعلمين وتطوير للمناهج الدراسية، وفي مقدمتها هذه المواد".

وعن مشروع تدريس اللغة الفرنسية قال: "نتجه الآن إلى تطبيق ذلك في الصف الثامن كتجربة في معظم المدارس، ومن ثم الصعود إلى المستويات الأعلى، فإن كانت النتائج إيجابية فسنقوم بتعميمها على المدارس كافة".

ونفى العيسى ورود أي تقارير جديدة من وزارة الأشغال بشأن مدارس آيلة للسقوط باستثناء المدرجة في قائمة الهدم وإعادة البناء والمحددة منذ سنوات فائتة من قبل وزارة الأشغال العامة بالتنسيق مع قطاع المنشآت التربوية، شاكرا للإدارة المدرسية لثانوية أم حارث الأنصارية جهودها في افتتاح المعرض الفوتوغرافي واللوحات الاستعراضية التي شاركت بها بعض رياض الأطفال.

وهنأ الفائزين في هذه المسابقة، متمنيا لهم كل التوفيق.

من جهتها، أشادت الموجهة العامة لمادة الاجتماعيات نادية العريفان بما تضمنه المعرض من لوحات تؤكد حرص الإدارة المدرسية على غرس روح الولاء والانتماء في نفوس الطالبات، مؤكدة أن "ذلك ليس بغريب على ادارة المدرسة التي تعمل جاهدة على زرع حب الوطن لدى طلبتنا".

وأعربت العريفان عن بالغ شكرها وتقديرها لإدارة ثانوية أم الحارث الانصارية على إقامة هذه الفعالية المتميزة.

من جانبها، قالت مديرة المدرسة فوزية الكندري إن "المعرض ما هو إلا ترجمة لإيماننا العميق بأن الحضارة الانسانية شجرة جذورها الماضي وجذعها الحاضر وثمارها المستقبل، لذلك عدنا اليوم الى الماضي بعدسات زهرات اليوم مبدعات المستقبل، وكلنا رجاء أن يساهم هذا المعرض في تأصيل القيم الوطنية لدى طالباتنا وتعزيز الولاء للوطن والانتماء اليه من خلال هذا العمل، الذي نرجو من الله تعالى ان يكون لبنة من لبنات بناء الوعي الثقافي لديهن، وحافزا لاستثارة طاقتهن الابداعية واكتشاف المواهب الطلابية للعمل على رعايتها وصولا بها الى الاحترافية".

تعزية أسرة مدرسة اللياح

في مبادرة إنسانية، قدم الوزير العيسى واجب العزاء لأسرة مدرسة اللياح بوفاة مديرتها الاستاذة جميلة طنا العنزي، التي انتقلت إلى رحمة الله الخميس الماضي.

واستمع العيسى من المديرة المساعدة ورئيسات الاقسام الى ما قدمته الراحلة من اعمال طوال فترة توليها المسؤولية، وحسن ادارتها، وطيب تعاملها مع الجميع.

كما استفسر الوزير عن اي مشاكل او معوقات تواجه المدرسة، مؤكدا ان «التربية» فقدت مربية فاضلة، لكنها تزخر كذلك بالكفاءات، وسيتم تسكين منصب مديرة المدرسة قريبا وفق اللوائح والنظم.