الأهلي يواجه ريكر الأنغولي اليوم

نشر في 12-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 12-03-2016 | 00:01
يخوض فريق الكرة بالنادي الأهلي اختباراً صعباً في الرابعة من عصر اليوم السبت بتوقيت القاهرة، الثالثة بتوقيت أنغولا، عندما يحل ضيفاً على فريق ريكرياتيفو في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي تُعد أول اختبار للمدرب الهولندي مارتن يول المدير الفني الجديد للفريق والذي تولّى المسؤولية ابتداء من مباراة المقاصة الأخيرة بالدوري.

نتائج الأهلي في الماضي مع الفرق الأنغولية غير مطمئنة، فالأحمر واجهها 4 مرات فاز بمواجهتين وخسر في مثلهما، وأحرز خلالها 8 أهداف، واهتزت شباكه بـ8 أهداف أيضاً.

يدخل الأهلي لقاء اليوم باحثاً عن «الضربة الإفريقية» الأولى في عهد المدرب الهولندي، الذي سبق أن أعلن أنه يتطلع لكتابة «مجد» مع الأهلي على الصعيد الإفريقي والمحلي.

ويبحث الأحمر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب دوري أبطال افريقيا (8 ألقاب)، عن تحقيق نتيجة جيدة تُساعد في تأهله لدور الـ16 بعد لقاء العودة يوم 19 مارس الجاري ببرج العرب، رغم انه يفتقد أكثر من لاعب في مباراة اليوم حيث يغيب كل من شريف إكرامي، عماد متعب، حسام عاشور ومحمد نجيب للإصابة، وحسين السيد بسبب التجنيد، وعمرو السولية بسبب قيده إفريقيا متأخراً.

ويعول الأهلي في لقاء اليوم على نجوم مباريات الفترة الأخيرة محلياً، أمثال عبدالله السعيد، حسام غالي، أحمد فتحي، إيفونا، عمرو جمال، رمضان صبحي، وسيدفع المدرب الهولندي بأحمد عادل عبدالمنعم في مركز حراسة المرمى.

في المقابل يعول بطل أنغولا على أكثر من لاعب لحسم موقعة اليوم لصالحه، أبرزهم انطونيو دياز وفريدي هداف الفريق في الموسم الماضي بـ10 أهداف، والظهير الأيمن البرازيلي ويريس، وحارس كاب فيردي ريكاردو باتيستا، والمهاجم البرازيلي لويز فيليبي ومامادو دياوارا.

back to top