«آي فون إس آي»... رخيص وقوي

نشر في 23-03-2016 | 00:05
آخر تحديث 23-03-2016 | 00:05
No Image Caption
أطلقت مجموعة "آبل" هاتفاً جديداً وجهاز "آي باد" للاستخدام المهني، أصغر حجماً وأقل كلفة، وخفضت من سعر ساعتها الموصولة بالإنترنت، أملاً بزيادة زبائنها في وقت تراوح مبيعات منتجاتها الأخرى مكانها.

وسمي الهاتف الذكي الجديد "آي فون إس آي"، وسيطرح في الأسواق بسعر أساسي 399 دولاراً. ويعد تخفيضاً كبيراً مقارنة بأسعار هواتف "آي فون" الأغلى بكثير.

وذكر نائب رئيس "آبل"، غريغ جوسياك، أن كثيراً من المستهلكين يفضلون أجهزة أصغر حجماً، وقد بيع منها 30 مليون وحدة في عام 2015.

ويتمتع جهاز "آي فون إس آي" ببطارية أفضل من بطارية "آي فون 5 إس" مع شاشة من 10 سنتيمترات ومعالج "إيه 9" مثل "آي فون 6 إس"، فضلاً عن كاميرا تصوير 12 ميغابيكسل والمساعد الصوتي "سيري". وسيكون متوافراً باللونين الفضي والذهبي المزهر.

وستبدأ الشركة تلقي الطلبيات المسبقة غداً، على أن يبدأ التسويق في 31 الجاري في الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا وكندا والصين وفرنسا وألمانيا وهونغ كونغ واليابان ونيوزيلندا وسنغافورة.

وانتهز المدير التنفيذي للشركة، تيم كوك، هذه المناسبة للدفاع عن موقف مجموعته التي تواجه الحكومة الأميركية في قضية فك شيفرة هاتف "آي فون" يعود لأحد منفذي هجوم سان برناردينو الذي أودى بحياة 14 شخصاً في ديسمبر الماضي بكاليفورنيا. وقال كوك: "لم نكن نتوقع أن نوضع في موقف كهذا، لكننا نعتبر أنه من واجبنا حماية معطياتكم وحياتكم الخاصة".

back to top