الأهلي والزمالك في «القمة 111» بـ«برج العرب» اليوم

نشر في 09-02-2016 | 00:03
آخر تحديث 09-02-2016 | 00:03
No Image Caption
يقام اليوم لقاء القمة رقم 111 بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك باستاد "برج العرب" ضمن منافسات المرحلة السابعة عشرة من الدوري الممتاز.
يخوض الأهلي في السابعة مساء اليوم (الثلاثاء)، بتوقيت القاهرة، مواجهة قوية أمام  غريمه التقليدي الزمالك على ملعب برج العرب في القمة رقم"111"بالجولة الـ17 لمسابقة الدوري.

وتعد موقعة اليوم "فرصة العمر" للأهلي لأن الفوز يساعده في توسيع فارق النقاط مع أبناء ميت عقبة والابتعاد في صدارة جدول المسابقة التي يحتلها برصيد 35 نقطة وبفارق 4 نقاط عن غريمه اللدود، ويعتبر فوز الأهلي اليوم بمنزلة خطوة مهمة نحو استعادة درع البطولة، أما فوز الزمالك فسيعيد الصراع مجدداً على اللقب.

سبقت المباراة أجواء متوترة بسبب الملعب بعد أن رفض الزمالك خوضها في  برج العرب وأمام ضغوط الأمن وافق في النهاية، كما عاش الأهلي وجهازه الفني بقيادة زيزو حالة من الارتباك خلال الاستعداد لهذه القمة تمثلت في تنقل المارد الأحمر بين 4 ملاعب مختلفة بعد أن بدأ تدريباته بمران صباح يوم الجمعة الماضي في ملعب مختار التتش، وفي اليوم التالي اضطر الجهاز الفني لنقل التدريبات إلى نادي "دريم" في 6 أكتوبر، لتفادي حضور الألتراس، بعدما قرر مجلس إدارة النادي منعهم من الدخول بسبب الإساءة لرموز الدولة، وخلال معسكر الفريق بالإسكندرية تدرب أمس الأول بملعب نادي "فاركو" ثم خاض مرانه الأساسي على ملعب المباراة.

على الجانب الفني، يستعيد الأحمر خلال هذه الموقعة جهود الثنائي صالح جمعة ومالك إيفونا بعد تعافيهما من الإصابة ،وإن كانت فرص مشاركتهما بشكل أساسي ضئيلة للغاية في ظل تحذيرات الجهاز الطبي من الدفع لأوقات طويلة خشية تفاقم هذه الإصابة، ومن المقرر أن يدفع الجهاز الفني بإيفونا خلال الشوط الثاني على أن يبدأ اللقاء بثنائي هجومي يتمثل في جون إنطوي وعمرو جمال.

الابتعاد عن الاستعراض

الأهلي يفقد جهود وليد سليمان لاستمرار معاناته نتيجة الإصابة، بجانب نجمه عماد متعب، الذي تم استبعد لأسباب تربوية بعد مشادته، في مران الجمعة مع المدير الفني.

عبدالعزيز عبد الشافي طالب لاعبي الفريق بالابتعاد عن الاستعراض وحذر رمضان صبحي صانع الألعاب من تكرار الوقوف على الكرة، وشاهد الأهلي آخر مباراتين للزمالك أمام الإسماعيلي وسموحة لدراسة المنافس وإن كان زيزو أكد أن، الأبيض كتاب مفتوح.

الاتسام بهدوء الأعصاب

على الجانب الآخر، عاش الزمالك نفس حالة التوتر بعدما خاض مران (الأحد) على ملعب النادي ثم انتقل إلى أحد فنادق السادس من أكتوبر، وهو الذي خاض عليه مرانه الأساسي لكن جلسات حازم إمام مدير الكرة مع اللاعبين أنهت حالة التوتر بالإضافة إلى تشديد أحمد حسام ميدو المدير الفني للفريق الأبيض على لاعبيه بضرورة الاتسام بهدوء الأعصاب في مواجهة الفريق الأحمر.

الزمالك يفتقد خدمات الثنائي طارق حامد ومحمد إبراهيم للإصابة بالإضافة إلى البوركيني محمد كوفي بسبب تعرضه لطرد في مباراة الإسماعيلي السابقة؛ ليستقر ميدو على الدفع بالثلاثي إبراهيم عبدالخالق وأحمد توفيق والنيجيري معروف يوسف في وسط الملعب لتعويض غياب طارق حامد بعدما كانت لديه نية بمباغتة الأهلي بتشكيل هجومي إلا أن إصابة حامد جعلته يتراجع ويدفع بثلاثي في وسط الملعب.

التشكيل الأقرب للزمالك

أحمد الشناوي، وعمر جابر وأحمد دويدار وعلي جبر وحمادة طلبة، وأحمد توفيق وإبراهيم عبدالخالق ومعروف يوسف، وأيمن حفني ومحمود كهربا وباسم مرسي (مصطفى فتحي).

... والأقرب للأهلي

شريف إكرامي وأحمد حجازي ورامي ربيعة وصبري رحيل وأحمد فتحي وحسام غالي وحسام عاشور وعبدالله السعيد ورمضان صبحي (مؤمن زكريا) وجون إنطوي وعمرو جمال.

back to top