انطلاق تصفيات «الفروانية» في «تحدي القراءة»

نشر في 19-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 19-04-2016 | 00:01
No Image Caption
العتيبي: الفائزون سيشاركون على مستوى الوطن العربي
انطلقت أمس تصفيات منطقة الفروانية التعليمية في مسابقة «تحدي القراءة» وهي مسابقة أطلقها سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على المستوى العربي، حيث قامت اللجان الفنية بعمل التصفيات بين الطلبة والطالبات المشاركين في المسابقة، وذلك في مدرسة أم الدحداح المتوسطة للبنات.

وقال منسق المسابقة مدير إدارة الانشطة في الفروانية التعليمية د. مبارك العتيبي إن «تحدي القراءة» مسابقة لتعزيز عشق القراءة وتنمية هذه المواهب لدى أبنائنا الطلبة، مشيرا إلى أن خوض المنافسة يأتي لبلوغ المنافسة النهائية على مستوى الكويت لتحديد الفائزين الذين سيشاركون في المسابقة الختامية على مستوى الوطن العربي.

وأضاف العتيبي، خلال حضوره حفل انطلاق المسابقة على مستوى الفروانية التعليمية في مدرسة أم الدحداح المتوسطة للبنات أمس، أن أمة «اقرأ» ما زالت تقرأ، وذلك لما لمسناه من تدافع للمشاركة في هذه المسابقة والمسابقات التي تعنى بالكتب والمكتبات المدرسية، منوها إلى أن جهود قطاع التنمية التربوية وادارة المكتبات كانت واضحة في توفير بيئة جاذبة للطلبة ساهمت في زيادة أعداد الطلبة الشغوفين بالقراءة.

وأشار إلى أن المنافسة على مستوى الكويت ستجرى صباح غد الأربعاء 20 الجاري لتحديد الفائزين، وأن التصفيات النهائية على مستوى الوطن العربي ستقام في شهر سبتمبر المقبل في دولة الامارات العربية المتحدة، مؤكدا أن المشروع هدفه ليس فقط القراءة بل بناء الشخصية وحماية الهوية والحفاظ على الثقافة والتراث.

من جانبها، قالت مديرة مدرسة أم الدحداح المتوسطة للبنات عواطف الشويحان إن دعم سمو الشيخ محمد بن راشد لهذه المسابقة يعطي زخما كبيرا لها والتي تساعد على تعزيز قيمة القراءة لدى الطلبة والطالبات، مضيفة «أننا نحن أمة محمد وأمة أول رسالة نزلت بأمر «اقرأ».

وأضافت الشويحان أن الأمة العربية ستعود كما كانت إلى شغفها بالقراءة، على الرغم من التأثير الحاصل بسبب التقدم التقني والوسائل الحديثة التي أبعدتنا قليلا عن الكتاب إلا أننا سنعود إليه حتما، معربة عن شكرها وتقديرها لكل من ساهم في نجاح هذه المسابقة والتصفيات القائمة على اختيار أفضل الطلبة والطالبات لتمثيل الكويت في نهائياتها على مستوى الوطن العربي.

back to top