ودع لاعب منتخب الكويت لكرة الطاولة سالم الحسن منافسات بطولة الكويت الدولية الـ12 للعبة للمحترفين (كأس سلوى) لفئة الرجال المقامة برعاية أميرية سامية على صالة خالد المرزوق في نادي سلوى الرياضي للفتيات بمشاركة 185 لاعبا ولاعبة يمثلون 34 دولة.

Ad

وجاء خروج اللاعب الحسن عقب خسارته مساء أمس الأول أمام نظيره البرازيلي هوجو كايدرينو بنتيجة اربعة اشواط مقابل لاشيء في الدور الـ32، وحصل كايدرينو على 5000 دولار.

يذكر أن الحسن هو آخر لاعب كويتي في البطولة، التي تشمل اقامة مسابقات لفئات الفردي والزوجي للرجال والسيدات، وكذلك للشباب والشابات (تحت 21 سنة)، وتستمر حتى الاحد المقبل.

نهائي السيدات

وفي منافسة نهائي السيدات للفئة ذاتها، فازت اليابانية هينا هاياتا على مواطنتها هوناكا هاشيموتو ونالت 5000 دولار.

وقال مدير البطولة، سند العجمي، إن جميع الأمور تسير وفق ما هو مخطط لها، وكل اللجان تنفذ المطلوب منها بكل احترافية تحت اشراف الاتحاد الدولي ولجانه العاملة في البطولة.

بدوره، اعتبر عضو اللجنة العليا حمود الديحاني ان البطولة شهدت مستويات فنية جيدة بدأت مع فئة الشباب، واستمرت الى الادوار المتقدمة بفضل وجود المصنفين والموهوبين، مؤكدا ان الجوائز التي توزع في البطولة تعتبر الاعلى وتستقطب كبار اللعبة ونجومها الى الكويت كل عام.

تقديم الجوائز

وكانت الشيخة نعيمة الاحمد، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، قد قدمت الجوائز للفائزين والفائزات بحضور سند العجمي وحمود الديحاني وعبد الوهاب الكندري وعلي الكندري.

مستوى مميز

من جانبه، أشاد رئيس اللجنة الفنية للبطولة علي الكندري بالمستوى الفني المميز للبطولة التي تشهد مشاركة افضل 40 لاعبا ولاعبة من المصنفين في العالم، مثمنا دعم الاتحاد الدولي لكرة الطاولة للبطولة وإشرافه عليها تحكيميا وفنيا.

وقال الكندري إن مشاركة اللاعبين الكويتيين في هذه البطولة ستساعد على تطوير مستوياتهم الفنية بفضل مواجهتهم أبطال العالم، متوقعا ان تستمر الاثارة في البطولة بسبب تأهل المصنفين الأوائل لاسيما من الصين وكوريا واليابان، معاقل هذه اللعبة في العالم، الى الادوار المقبلة.

وأكد أن الشباب الكويتيين الذين يتصدون لتنظيم البطولة قادرون على العمل على استمرار تميزها، لا سيما انها تحمل اسما عزيزا على كل اهل الكويت، وهو الذي امتد 12 عاما على التوالي، لتصبح البطولة الاولى في بطولات الجائزة الكبرى في هذه اللعبة.