الأهلي يواجه الشرطة لمواصلة صدارة الدوري المصري

نشر في 03-04-2016 | 00:00
آخر تحديث 03-04-2016 | 00:00
No Image Caption
يلقتي الأهلي الشرطة اليوم في بروفة مهمة قبل السفر لتنزانيا وملاقاة يانغ أفريكانز السبت المقبل في ذهاب دور الـ16 للبطولة الإفريقية.
يتطلع الأهلي إلى مواصلة صدارته لمسابقة الدوري الممتاز المصري، وإضافة نقاط جديدة إلى رصيده، حين يحل في الثامنة مساء اليوم، ضيفا على نظيره اتحاد الشرطة على ملعب بتروسبورت ضمن الجولة الـ23 من عمر المسابقة.

الأحمر يتصدر الترتيب برصيد 47 نقطة وبفارق 6 نقاط عن غريمه الزمالك الذي يخوض مباراة صعبة غدا أمام الإسماعيلي، ويأمل في حصد الفوز الثالث له على التوالي والخامس عشر هذا الموسم للإبقاء على فارق النقاط الست التي تفصله عن أبناء ميت عقبة ومواصلة المشوار نحو استعادة اللقب المحلي.

وتقابل الفريقان 11 مرة من قبل، فاز الأهلي 8 مرات وتعادلا في مباراتين، وفاز الشرطة في مباراة واحدة موسم 2008_2009 بهدف من ركلة جزاء أحرزه أحمد دويدار مدافع الزمالك الحالي، وتعتبر نتيجة الدور الأول هذا الموسم هي الأكبر في تاريخ الناديين بعد أن انتهت بفوز الأحمر بسبعة أهداف لثلاثة.

الأهلي يستعيد خلال مباراة الليلة جهود بعض عناصره الأساسية، وهم عبد الله السعيد ورمضان صبحي ومؤمن زكريا بعد انتهاء إيقافهم وغيابهم عن مباراة ديروط الأخيرة بكأس مصر، كما ينتظر أن يعود لاعب الوسط حسام عاشور بعد غيابه عن المشاركة مع الفريق منذ مباراة المقاصة بسبب الإصابة في العضلة الخلفية.

الهولندي مارتن يول المدير الفني للفريق، طالب اللاعبين بتقديم أداء رجولي أمام المنافس وحثهم على تقديم أفضل ما لديهم مع تفادي الأخطاء تماما، وأن يكون لقاء الليلة بروفة مهمة قبل السفر لتنزانيا وملاقاة يانغ أفريكانز السبت المقبل في ذهاب دور الـ16 للبطولة الإفريقية.

وأوضح الخواجة أيضا أن المنافس لن يكون صيدا سهلا مثلما حدث في مباراة الدور الأول، وسيُقاتل لتحقيق نتيجة إيجابية ومحاولة رد الاعتبار خاصة في وجود مديره الفني هاني رمزي.

ينتظر أن يخوض الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم وصبري رحيل وأحمد حجازي ورامي ربيعة وأحمد فتحي وحسام عاشور وحسام غالي وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا ورمضان صبحي وماليك إيفونا أو (جون أنطوي) في الهجوم.

في المقابل، يدخل الشرطة صاحب المركز الـ16 لقاء الليلة، ولا بديل أمامه سوى تحقيق نتيجة إيجابية وعدم الخسارة مجددا أمام الأهلي، إذا كان يرغب في الهروب مبكرا من دائرة الهبوط، وحرص هاني رمزي مؤخرا على تأهيل اللاعبين نفسيا وبدنيا، وطالبهم برد الاعتبار ونسيان نتيجة الدور الأول وأن أمامهم فرصة ثمينة.

ويفقد الشرطة جهود الثنائي سعيد كمال ومحمد عادل بسبب آلام العضلة الخلفية التي داهمتهما خلال التدريبات الأخيرة، في حين يعود لاعب الوسط محمد بسيوني بعد شفائه من شد السمانة بجانب خالد سطوحي وعماد حلمي.

back to top