«الفراعنة» في القاهرة بعد تعادل ثمين أمام «نسور نيجيريا»

نشر في 27-03-2016 | 00:00
آخر تحديث 27-03-2016 | 00:00
No Image Caption
عادت بعثة المنتخب المصري الأول لكرة القدم إلى القاهرة قادمة من نيجيريا، بعد اقتناص نقطة غالية من أنياب مضيفه النيجيري عقب تعادلهما بهدف لكل منهما أمس الأول الجمعة، على ملعب "أحمد أبيلو" بمدينة كادونا النيجيرية في الجولة الثالثة للمجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالغابون.

تقدم إيتوبو لنيجيريا في الدقيقة 60، وتعادل محمد صلاح في الدقيقة 90 لمصلحة الفراعنة، ليحافظ منتخب مصر على صدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط، وخلفه نيجيريا برصيد 5 نقاط، وتنزانيا ثالثاً برصيد 4 نقاط وتشاد من دون رصيد من النقاط.

وشهد الشوط الأول من المباراة سيطرة من المنتخب المصري، في حين بدأ منتخب نيجيريا الشوط الثاني بضغط هجومي حتى جاءت الدقيقة 60 لتشهد تسجيل النسور هدف التقدم من تسديدة صاروخية لكيليتشي ردها القائم لتصل إلى إتيبو، ليودعها المرمى وسط حراسة حمادة طلبة وحجازي، وتألق حمادة طلبة وأبعد هدفا محققا لنيجيريا من خط المرمى في الدقيقة 83، وفي الدقيقة 90 نجح محمد صلاح في تسجيل هدف التعادل للفراعنة، مستغلا تمريرة سحرية من "البديل" رمضان صبحي.

وانتهى اللقاء مع واقعة غريبة من حكم اللقاء بالدقيقة الثالثة والأخيرة من الوقت بدل الضائع، بعد أن أطلق صافرته والكرة في متناول صلاح المنفرد بمرمى نيجيريا، وسط اعتراضات من لاعبي الفراعنة.

لطفي بدلاً من الحضري

ويباشر المنتخب المصري تدريباته اليوم على استاد برج العرب استعدادا لمواجهة المنتخب النيجيري في الإياب المحدد لها يوم الثلاثاء المقبل بالجولة الرابعة.

وقرر الأرجنتيني هيكتور كوبر استدعاء علي لطفي حارس مرمى إنبي للانضمام إلى المعسكر الحالي بديلا لعصام الحضري الذي تعرض للإصابة في نيجيريا، إلا أن الحضري سيستمر في المعسكر أيضا من أجل تحفيز اللاعبين على الفوز لحسم تذكرة التأهل رسميا.

مكافآت إجادة من أبوريدة

إلى ذلك، قرر هاني أبوريدة المشرف العام على منتخب مصر صرف مكافآت إجادة للاعبين، تقديرا لهم على المجهود الكبير المبذول في المباراة، طالبا منهم ضرورة الفوز على النسور النيجيرية في موقعة "برج العرب".

في الوقت نفسه، وافقت الجهات الأمنية على زيادة عدد الجماهير التي ستحضر مباراة الثلاثاء إلى 15 ألف متفرج بدلا من 10 لمؤازرة اللاعبين ومنحهم الثقة للتألق والفوز.

back to top