نسقت عمادة القبول والتسجيل في«لتطبيقي» في اجتماع اللجنة التنفيذية الذي عقد الخميس الماضي مع الكليات لفتح مجاميع دراسية جديدة للفصل الدراسي الصيفي المقبل للمتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الأول والمستمرين.

Ad

أكدت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. رباح النجادة، أن العمادة تعمل على فتح شعب دراسية جديدة للتسجيل في الفصل الدراسي الصيفي للفئات المتوقع تخرجها في الفصل الدراسي الأول والمستمرين، وذلك بالتنسيق مع مختلف الكليات، لطرح مجاميع جديدة تسمح للجميع بالتسجيل فيها.

وذكرت النجادة، في تصريح صحافي لـ«الجريدة»، أن عمادة القبول والتسجيل ناقشت مع العمداء في اجتماع اللجنة التنفيذية الذي عقد مساء الخميس الماضي - عندما تراجعت عن قرار تخفيض مكافأة أساتذة التطبيقي في الفصل الصيفي الى النظام المالي المعمول به في السابق - إمكان كل كلية طرح مجاميع دراسية جديدة وإحصائية إعداد الطلبة الذين يحق لهم التسجيل وفق الشروط واللوائح المعمول بها في "الصيفي"، وذلك بالتنسيق مع مكاتب التسجيل التابعة للعمادة.

وأشارت الى أن العمادة انتهت من تسجيل فئة "الخريجين" لمختلف المقررات الدراسية في "الصيفي"، ولكن بعد الانتهاء من التنسيق لطرح مجاميع دراسية جديدة في الكليات، سيتم إعلان مواعيد تسجيل جديدة لمختلف الفئات خلال الفترة المقبلة.

وفي ما يخص استعداد العمادة لعمليات بدء استقبال المتقدمين للالتحاق بكليات ومعاهد "الهيئة" والأعداد التي سيتم قبولها، أفادت النجادة، بأن "اللجنة العليا للقبول هي التي تحدد أعداد الطلبة الذين سيتم قبولهم في العام الدراسي المقبل، وتضع آلية التسجيل، والشروط التي سيتم قبولها، والتخصصات المطروحة في الكليات والمعاهد"، متمنية التوفيق والسداد لمختلف الدارسين في "التطبيقي" بإنهاء عمليات التسجيل في الشعب الدراسية بالفصل الصيفي من دون مشكلات، فالعمادة تعمل جاهدة على تذليل كل العقبات التي تواجههم خلال مسيرتهم الدراسية.