تعرضت الإعلامية منى الشرقاوي لحملات سخرية على خلفية حلقات برنامجها  YES, I AM FAMOUS الذي يعرض على قنوات «إم بي سي»، فبعد انتقادات وجهت إليها لظهورها المتواضع مع النجم عادل إمام وعدم طرح أسئلة جدية عليه في حوار استمر على مدار حلقتين، فتحت حلقة لاعب برشلونة الشهير ليونيل ميسي النار عليها مجدداً، وسط اتهامات بالإساءة إلى المصريين بعدما أهدى ميسي حذاءه إلى أسرة البرنامج لإقامة مزاد خيري عليه، وطرح أسئلة غاية في السطحية على ميسي خلال ظهوره على أول شاشة عربية. وقد التزمت قناة «إم بي سي» الصمت حيال هذه الاتهامات من دون أن تصدر أي تعقيب.

Ad

توضح منى الشرقاوي أن برنامجها يتعرّض للهجوم وتُقطع الأحاديث من سياقها لإظهارها بشكل يسيء إلى فريق العمل، مؤكدة أن حذاء ميسي ليس موجهاً للفقراء كما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، بل لجهة خيرية سيتمّ اختيارها بعد إجراء مزاد، مستغربة توجيه انتقادات على أمور لم ترد في البرنامج.

تضيف أن المزاد الخيري الذي ستنظمه أسرة البرنامج للأشياء التي حصلت عليها من النجوم الضيوف سيكون في نهاية الحلقات، لافتة إلى أن كل ضيف سيكون من حقه تخصيص عائدات المزادات إلى الجهة التي يختارها، ولن يكون لفريق العمل دخل فيها.

كذلك تواجه منى الشرقاوي انتقادات بسبب المبالغة في الحديث عن نفسها وانبهارها الزائد بالضيوف، علماً بأن YES, I AM FAMOUS يعد أحد أضخم البرامج التي تعرض راهناً على الشاشات واستضاف نجوماً عالميين من بينهم ميسي، نيمار، وشاكيرا.

وخلال حلقتي عادل إمام، اتهمت مقدمة البرنامج بمجاملة أسرة «الزعيم»، من خلال الحديث عن نجاحات ابنه محمد في السينما، رغم أنه لم ينجح في تقديم بطولة سينمائية مطلقة تحقق إيرادات لغاية الآن، وهو ما أرجعته تعليقات مواقع التواصل إلى علاقة الصداقة التي تجمعها بالأسرة، كونها زوجة السيناريست يوسف معاطي صديق عادل إمام ومؤلف أعماله.

«ليلة سمر»

حملة انتقادات واسعة تعرّض لها برنامج «ليلة سمر» الذي تقدمه الإعلامية سمر يسري، بعد استضافتها المغني الشعبي أحمد شيبه صاحب أغنية «آه لو لعبت يا زهر» وحديثها معه حول الفترة التي عمل فيها ميكانيكي سيارات، وطلبها منه قراءة جملة بالإنكليزية رغم معرفتها أنه لم يكمل تعليمه ولا يجيد الحديث بهذه اللغة أو يعرف أبسط مصطلحاتها.

ودشن رواد مواقع التواصل حملة لمقاطعة البرنامج المعروض على شاشة «إم بي سي» وطالبوا بوقف بثه بسبب الإساءة التي وجهتها سمر إلى شيبه الذي حققت أغنيته نجاحاً وتجاوز متابعوها 30 مليون شخص، مطالبين بعرض كلمات عليها بالصينية ومشاهدة طريقة نطقها للغة التي لا تعرفها، فيما استمرّت سمر بتصوير حلقات برنامجها بشكل اعتيادي، وسط مطالبات من الشركة المنتجة بعدم تصوير حلقات جديدة.

رفضت سمر الرد على الاتهامات التي وجهت إليها رغم اعتراف العاملين معها في البرنامج بأنها تجاوزت الحدود، وهو ما رفضته سمر مؤكدة أن ثمة مبالغة في التعامل مع الحلقة واقتطاع مقطع الإنكليزية منها، وأنها تفضل الصمت على الرد على هذه الاتهامات كي لا تعطيها أكبر من حجمها.

أصالة ومنى

حلّت قبلة أصالة لزوجها المخرج طارق العريان خلال حفلة جوائز السينما العربية، ضمن المشاهد الأكثر تداولاً عبر «تويتر»، فيما قدمت أصالة اعتذارا لـ «فريق بساطة» الذي شاركها أغنية فيلم «ولاد رزق» بعدما نسيت توجيه التحية إليه خلال استلامها جائزة أفضل أغنية لفيلم سينمائي.

وحرصت أصالة على مساندة زوجها المخرج طارق العريان والوقوف إلى جواره خلال الحفلة التي حصد فيها جائزة أفضل مخرج سينمائي عن فيلمه «ولاد رزق»، معربة عن سعادتها بالنجاح الذي يحققه في أعماله الفنية.

كذلك استحوذت الرومانسية بين منى زكي وزوجها أحمد حلمي في حفلة توزيع جوائز السينما العربية على صفحات الشباب والفتيات، فظهرت منى زكي وهي تحتضن حلمي بقوة وتقبله بعد فوزها بجائزة أفضل ممثلة، تعبيراً عن استمرار حبهما رغم مرور 13 عاماً على زواجهما.