أكدت مصادر من لجنة المرافق في مجلس الأمة لـ«الجريدة» أن اللجنة ستقر خلال الأيام القليلة القادمة التعديلات التي طرأت على قانون البلدية الجديد، والممثلة في كيان المجلس البلدي.

Ad

وبينت المصادر أن اللجنة ستقر قانونا جديدا، هو أن يكون عضو المجلس البلدي متخصصا في أحد المجالات المعنية بالعمل البلدي، ويجب أن يحمل شهادة البكالوريوس وما فوقها، ولن يسمح بقبول عضوية أي شخص لا يحمل تلك الشهادة.

كما أشارت الى أن اللجنة غيرت الفقرة الخاصة التي أقرها مجلس الوزراء بشأن عدد الأعضاء، والتي كانت تنص على أن يكون عدد الاعضاء المنتخبين 20 عضوا والمعينين 10 أعضاء، حيث ألغت اللجنة هذه الفقرة، ونصت على أن يبقى الوضع على ما هو عليه بعشرة أعضاء منتخبين وستة معينين.

وقالت المصادر إن اللجنة مازالت تناقش موضوع الفصل المالي والإداري للأمانه العامة للمجلس البلدي، على أن يكون المجلس مفصولا بذاته عن بلدية الكويت، خاصة بعد المشكلات التي طرأت حين تنفيذ قانون 5/ 2005.

وذكرت أن نواب لجنة المرافق من بينهم نواب كانوا أعضاء في المجلس البلدي، وهم أكثر الناس الذين يعلمون بمشكلات المجلس الداخلية، لذا سيكون للمجلس البلدي لائحة داخلية جديدة تنظم العمل الداخلي وتنظم عمل اللجان وسيرها.