جمعية القلب: 51 حملة للوحدة المتنقلة العام الماضي

نشر في 26-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 26-01-2016 | 00:01
No Image Caption
«عدد المستفيدين من الحملات بلغ 3379 مراجعاً خلال 2015»
أعلنت جمعية القلب الكويتية، تنظيمها حملة توعية صحية للاكتشاف المبكر وفحص صحة القلب ونسبة السكر والكوليسترول في الدم، وقياس ضغط الدم والوزن من 24 إلى 28 الجاري بجمعية العديلية التعاونية.

كشفت جمعية القلب الكويتية، أن عدد حملات التوعية التي نظمتها باستخدام الوحدة المتنقلة بلغت 51 حملة، وأن عدد المستفيدين بلغ 3379 مراجعا خلال العام الماضي.

وأوضحت أنه خلال الشهر الجاري بلغ عدد المواقع التي قامت الوحدة المتنقلة بتنفيذ حملتها فيها 6 مواقع، في حين بلغ عدد المستفيدين منها 555 مراجعا حتى الآن، وتم تنفيذ هذه الحملات في جميع المحافظات والمناطق.

وأعلنت الجمعية في بيان صحافي، أمس، تنظيمها حملة توعية صحية للاكتشاف المبكر وفحص صحة القلب ونسبة السكر والكوليسترول في الدم وقياس ضغط الدم والوزن من 24 إلى 28 الجاري بجمعية العديلية التعاونية.

ودعت المواطنين والمقيمين للاستفادة من خدمات الفحص الطبي في الوحدة المتنقلة، مبينة أن فريقا من الأطباء والفنيين والمتطوعين بجمعية القلب سيقومون بإجراء الفحوص الطبية وفحوص الدم.

وقالت الجمعية إن هدف حملة التوعية، هو التعرف على عوامل الخطورة للإصابة بأمراض القلب، وفي مقدمتها التدخين وزيادة الدهون بالدم وزيادة الوزن والسمنة.

وأضافت أن الفريق الصحي سيقوم بتعريف الانماط الصحية للحياة، والتشجيع على ممارسة الرياضة بصورة منتظمة يوميا، والتغذية الصحية، والتقليل من الملح والسكر والدهون في الطعام، والحرص على تناول الوجبات الصحية المليئة بالألياف والخضراوات والفواكه.

وأكدت أن المبادرة المجتمعية تأتي ضمن استراتيجية الجمعية وخطة عملها للاكتشاف المبكر والتوعية بطرق الوقاية من أمراض القلب، والتزاما منها بدور المجتمع المدني وجمعيات النفع العام للوقاية والتصدي للامراض المزمنة غير المعدية.

وأضافت ان الجمعية تطمح إلى تحقيق الغايات والاهداف ضمن اطار الاعلان السياسي للأمم المتحدة الصادر عام 2011 للوقاية والتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية والأهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة من 2015 إلى 2030.

وقالت الجمعية إنها تحرص على تنظيم حملات ميدانية واسعة وتغطية كافة المحافظات، من خلال وحدة القلب المتنقلة، لافتة إلى تنظيمها حملة اخرى للتوعية والاكتشاف المبكر لعوامل الخطورة لامراض القلب في ارض المعارض من 9 إلى 13 فبراير المقبل.

وأشارت إلى ان الجمعية تستعد لتنظيم عدة حملات ميدانية للتوعية، منها المشاركة في الاحتفالات بالاسبوع الخليجي للمسنين وماراثون الوقاية من امراض القلب بمستشفى الامراض الصدرية وفعاليات التوعية الصحية للوقاية من امراض القلب، بالتعاون مع اطباء الجالية الهندية بالكويت.

يذكر أن جمعية القلب الكويتية تم إشهارها عام 1982، وهي عضو في الاتحاد العالمي لجمعيات القلب، وترتبط بتعاون وثيق مع الاتحاد العربي والرابطة الخليجية لامراض القلب، وتقوم بتنفيذ حملات التوعية والاكتشاف المبكر، من خلال الوحدة المتنقلة التابعة للجمعية التي تم تدشينها عام 1995، وتم تجهيزها بأحدث الأجهزة.

back to top