«الدار» تدعو البنوك الدائنة إلى جولة مفاوضات في دبي 27 الجاري

نشر في 06-04-2016 | 00:00
آخر تحديث 06-04-2016 | 00:00
وعدت بتقديم إيضاحات جديدة عن الاستفسارات حول الأصول
وجهت شركة دار الاستثمار دعوة الى المصارف المحلية الدائنة وشركات الاستثمار لاجتماع جديد في 27 الجاري في دبي، في محاولة للتوصل الى نقطة اتفاق بشأن مديونية الشركة وخطة الهيكلة الجديدة.

وأبلغت الشركة الدائنين بأنه تم توفير كافة المعلومات والردود على الاستفسارات التي أثارها بعض الدائنين في اجتماع دبي الذي عقد في 22 مارس الماضي.

وتمت الإشارة في الرسالة التي تلقتها بنوك عدة إلى أن الخطة التي قدمت تحت مظلة شركة شرق يرتقب أن تقوم الجهات بالموافقة على الانضمام بتزويدنا برغبة مكتوبة، كما نتطلع الى معرفة أسباب الرفض.

وجاء في الرسالة أيضا أن الشركة تعهدت بتقديم إيضاحات كافية ومعلومات كاملة عن الاستفسارات الخاصة بالأصول، وذلك خلال الاجتماع المرتقب في 27 الجاري بدبي.

وتقول مصادر إن هناك ترقبا كبيرا لجولة المفاوضات المقبلة، وفق خطة شركة شرق، بعد أن باتت «دسمان» من الماضي.

وفي ما يخص الحكم الأخير، أشارت المصادر الى أن موقف الشركة بات ضعيفا، وتحتاج الى توافق من الدائنين ومساعدة أكبر من أي مرحلة مضت.

تجدر الإشارة الى أن من بين ملاحظات الدائنين بطء الإجراءات، وطول الفترات الزمنية، وهي تحتاج الى حلول جذرية، حيث إن «الدار» حاليا مكشوفة الغطاء القانوني، بعد أن حكمت المحكمة برفض الخطة وخروجها من مظلة حماية قانون الاستقرار المالي.

back to top