«البريطانية» تبدأ تقييم المطارات

نشر في 13-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 13-02-2016 | 00:01
No Image Caption
بوادر على قرب عودة الطيران إلى شرم الشيخ
بينما تبدأ شركة "كنترول ريسكس" البريطانية، للاستشارات الأمنية، تقييم الإجراءات الأمنية المتبعة في مطار شرم الشيخ، غداً، تعززت الشواهد على قرب استعادة حركة الطيران في المنتجع المصري الشهير، وتعافيه جزئياً من تداعيات سقوط الطائرة الروسية وسط سيناء نهاية أكتوبر الماضي، ما أدى إلى وفاة ركابها جميعاً وعددهم 224 روسياً، وتعليق بريطانيا وروسيا ودول أخرى رحلاتها إلى مطار "شرم".

وتلقي القاهرة آمالاً عريضة على أن تكلل خطوة الاستعانة بالشركة البريطانية، التي تم توقيع التعاقد معها الأربعاء الماضي، بإعطاء ضمانة قوية لمستوى التأمين في المطارات المصرية، كخطوة أولى في استعادة ثقة عدد من الدول المعروفة بتصدير السياح لمصر، خصوصا أن الشركة ستنهي عملها بإعطاء القاهرة شهادة دولية بمطابقة إجراءات المطارات المصرية مع مثيلتها في المطارات العالمية.

تزامن ذلك، مع تلقي وزارة الطيران المدني خطاباً رسمياً من نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون دول وسط وغرب آسيا السفير سامي سعد، يفيد بقرار استئناف رحلات الطيران بين مصر وكازاخستان، والتي توقفت في أعقاب حادث سقوط الطائرة الروسية، على أن تبدأ أولى الرحلات الجوية لشركة "إسكوت" الكازاخية إلى شرم الشيخ 19 مارس المقبل.

في الأثناء، أكد رئيس الحكومة شريف إسماعيل أن بلاده تتطلع إلى عودة حركة الطيران والسياحة الوافدة من بريطانيا إلى معدلاتها الطبيعية، معتبراً أن هذا القرار سيحفز العديد من الدول الأخرى على اتباع القرار نفسه.

 وشدد خلال استقباله مبعوث رئيس الحكومة البريطاني للتجارة، جيفري دونالدسون، أمس الأول، على أن القاهرة تعمل على اتخاذ المزيد من الإجراءات لتأمين المطارات بالاستعانة بالخبرات العالمية.

back to top