الطبطبائي: «الهلال» ملتزمة بمعايير الجودة العالمية

نشر في 19-04-2016 | 00:00
آخر تحديث 19-04-2016 | 00:00
No Image Caption
توقع محافظة السوق على معدل نمو 2015
قال الطبطبائي إن نخفاض النفط أثر بشكل كبير على الناتج المحلي الإجمالي للكويت، وكذلك ميزانية الدولة، موضحاً أنه على الرغم من انخفاض أسعار النفط، أظهر سوق البناء الكويتي اتجاهاً متزايداً تعكسه الزيادة في استهلاك الأسمنت المحلي.

قال رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت الهلال، سيد الطبطبائي، إن الشركة تلتزم بالعمل وفق أفضل معايير الجودة العالمية، وذلك بحصولها على شهادة بأحدث المعايير الدولية لنظام إدارة الجودة ISO: 9001.

وأضاف الطبطبائي، في كلمته بتقرير مجلس الإدارة خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية التي عقدت امس بنسبة حضور بلغت 93.5 في المئة والتي ترأسها نيابة عنه عضو مجلس الادارة يوانيس كاريديس، أن مبيعات الاسمنت للمجموعة وصلت إلى 384 ألف طن و629 ألف متر مكعب من الخرسانة الجاهزة، في حين كانت مبيعات الاسمنت المتبادلة بين الشركات 232 ألف طن.

وتوقع أن يحافظ السوق على معدل النمو المحقق خلال عام 2015، مما سيكون له تأثير إيجابي على أعمال الشركة، وأن يستمر نمو أعمال الخرسانة الجاهزة ملازما لإنجاز بعض المشاريع الكبرى في الكويت.

وبين أن تكلفة الاسمنت كانت عالية خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2015، ومع ذلك انخفضت التكلفة خلال الأشهر الأربعة الماضية، إذ إن الزيادة في سعر صرف الدولار قللت جزئيا المكاسب التي تحققت من انخفاض سعر شراء الاسمنت.

وأشار الى ان انخفاض النفط أثر بشكل كبير على الناتج المحلي الإجمالي للكويت، وكذلك ميزانية الدولة، وعلى الرغم من انخفاض أسعار النفط، أظهر سوق البناء الكويتي اتجاها متزايدا تعكسه الزيادة في استهلاك الاسمنت المحلي.

ووافقت "العمومية" للشركة على جميع بنودها الواردة في جدول الاعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة، ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015.

كما صادقت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح أسهم منحة مجانية عن السنة المالية المذكورة بنسبة 10 في المئة من رأس المال المصرح به والمصدر والمدفوع بالكامل (10 أسهم لكل مئة سهم).

كما وافقت "العمومية" أيضا على انتخاب أعضاء مجلس إدارة جديد للشركة لفترة السنوات الثلاث المقبلة، وهي شركة السويس للاسمنت (مقعدان)، السهم الذهبي العقارية (مقعد)، يعقوب الشرهان (مقعد).

ووافقت "عمومية الشركة غير العادية" على زيادة رأس مال الشركة من 7.686.525 ملايين دينار إلى 8.455.177 ملايين، وذلك عبر أسهم منحة مجانية توزع على المساهمين بنسبة 10 في المئة من رأس المال، ويتم تخصيصها للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة بتاريخ يوم العمل السابق ليوم تعديل سعر السهم.

back to top