قال مصدر أمني إن التحريات الأولية لم تدل على وجود أي شبهة أو دليل مادي على أن هناك نوايا إرهابية وراء الحادث، وإن جميع المؤشرات تشير إلى أن الحادث عرضي وغير مخطط له.

Ad

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، أن مقيماً أميركياً تعرض للطعن، إثر مشاجرة مع شخص آخر بالواجهة البحرية في الفنطاس، لافتة إلى أن الجاني هرب، ثم سلم نفسه بعد ذلك.

وأوضحت أن بلاغا ورد إلى غرفة العمليات، يفيد بتعرض مقيم أميركي لعدة طعنات، إثر مشاجرة بالقرب من الواجهة البحرية بالفنطاس، حيث توجهت الأجهزة المعنية إلى مكان الحادث، وتم نقل المصاب إلى المستشفى، وقالت إن حالته الصحية مستقرة.

وأشارت إلى أن الجاني سلم نفسه للمخفر المختص، «وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وتحويله إلى الجهات المعنية».

من جانبه، قال مصدر أمني لـ«الجريدة»، إن المواطن ذكر خلال التحقيق معه، أن الأميركي الذي كان برفقة صديقته أخذ يتهكم عليه ويسخر منه هو وصديقته، وقرر أن يلقنه درسا في الأخلاق، مشيرا إلى أن المواطن اعترف كذلك، بأنه استل سكينا كان يحملها معه، وسدد عددا من الطعنات للأميركي، ثم لاذ بالفرار، قبل أن يسلم نفسه لرجال الأمن.

وأضاف المصدر أن المواطن المتهم اعترف لرجال المباحث، بأنه من أرباب السوابق ويتعاطى المخدرات، ولديه خصومات كثيرة مع عدة أشخاص، لذا هو يحمل سلاحا أبيض بشكل دائم.

ولفت إلى أن رجال المباحث أحالوا المتهم والسلاح الأبيض الذي استخدمه إلى الإدارة العامة للأدلة الجنائية، من ثم أحيل إلى النيابة العامة، بعد أن سجلت ضده قضية شروع في القتل.

وذكر المصدر أن رجال مباحث محافظة الأحمدي توجهوا إلى مستشفى العدان، حيث يُعالج المصاب الأميركي، واستمعوا لإفادته، حيث ذكر أنه لا يعرف المتهم ولا لماذا هاجمه.

وأشار إلى أن الأميركي ذكر كذلك أن الهجوم وقع أثناء ممارسته رياضة المشي في الواجهة البحرية بالفنطاس مع صديقته، وأنه نفى أن يكون استفز المهاجم بأي شكل أو عمد للإساءة إليه.

وأوضح المصدر أن التحريات الأولية التي أجراها رجال المباحث لم تدل على وجود أي شبهة أو دليل مادي على أن هناك نوايا إرهابية وراء الحادث، وأن جميع المؤشرات تشير إلى أن الحادث عرضي وغير مخطط له.