أكد نائب المدير العام للخدمات الاجتماعية في بيت الزكاة محمد العتيبي ان "ملتقى الكويت السابع للأيتام يسعى إلى إبراز وجه الكويت المشرق في العمل الخيري دوليا، وتعزيز ثقة الجمهور والمؤسسات الحكومية والأهلية بأنشطة البيت بصفة عامة وبمشروع كافل اليتيم بصفة خاصة، إضافة الى تنمية موارد البيت بالمحافظة على المتبرعين وجذب جدد".

Ad

وقال العتيبي، في مؤتمر صحافي عقد أمس لإعلان الملتقى، "تم تخصيص ميزانية للملتقى الذي يقام كل عامين، تقدر بـ100 ألف دينار"، مبينا ان الملتقى هذا العام يحمل شعار "شكرا لكويت الانسانية"، تماشيا مع تسمية أمير البلاد قائدا للعمل الإنساني، وسيتم افتتاح الملتقى الثلاثاء المقبل، برعاية وزير الأوقاف وزير العدل والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع، على أن يستمر تسعة أيام.

اهتمام بالغ

وذكر العتيبي أن "بيت الزكاة تميز بانفراده خلال السنوات الماضية باستضافة عدد من الأيتام من مختلف قارات العالم، بعد النجاح الكبير الذي حققته الملتقيات الستة السابقة، التي أشرف بيت الزكاة على إقامتها في البلاد، ممثلا في إدارة النشاط الخارجي بالتعاون مع بقية إدارات البيت، مترجما بذلك اهتمامه البالغ بالتواصل مع أبنائه الأيتام لمكافأتهم على تميزهم وإتاحة الفرصة للقاء المحبة بين الأبناء والآباء".

وتابع: "نسعى من خلال الملتقى إلى تنمية القدرات وتبادل الخبرات بين الهيئات الزائرة للملتقى، للارتقاء بمستوى خدمة الأيتام، وتكريم الهيئات المتميزة لدورها الفعال في رعاية الأيتام، إلى جانب تكريم الأيتام المتفوقين والمتميزين، والتنسيق والتفاعل مع مؤسسات الدولة الرسمية والمجتمعية ذات الاختصاص".

كفالة الأيتام

من جهته، أكد مراقب كفالة الأيتام وطلبة العلم وحيد البصيري "حرص بيت الزكاة على ربط المحسنين مع الأيتام"، لافتا إلى ان "هناك 72 يتيما سيصلون إلى الكويت، بينما يوجد 570 يتيما خلال الملتقيات التي نظمها بيت الزكاة للأيتام، وبمشاركة 82 مؤسسة معتمدة".

وأشار البصيري الى ان "عدد الأيتام الذين كانوا تحت مظلة بيت الزكاة 100 ألف يتيم، 70 ألفا منهم بلغوا سن الرشد وتخرجوا وحصلوا على عدة مناصب، و30 ألفا تحت الكفالة من قبل 17 ألف كافل في الكويت وخارجها".