مدير الجامعة: تقليص ميزانية البحوث العلمية يؤثر سلباً في مجالات كثيرة

نشر في 29-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 29-03-2016 | 00:01
No Image Caption
«مستمرون في مخاطبة وزارة المالية لتخصيص مبالغ لها»
أشار د. الأنصاري إلى أن تقليص الميزانية المخصصة للبحوث العلمية في الجامعة يؤثر سلباً في مجالات كثيرة، فالجامعة تطالب بزيادة الميزانية، وتخاطب باستمرار وزارة المالية لتخصيص مبالغ للبحوث العلمية.

أكد مدير جامعة الكويت د. حسين الأنصاري، أن تقليص أي ميزانية مخصصة للبحوث العلمية يؤثر سلباً على مجالات كثيرة، مشيراً إلى أن الجامعة تطالب بزيادة الميزانية بالشكل المناسب.

 وبين أن البحوث تحتاج إلى أموال للصرف عليها وإنجازها ودعمها، لأنها مخولة وضع حلول مشكلات المجتمع وتسعى للارتقاء بالحياة.

جاء ذلك خلال تنظيم جامعة الكويت يوم الملصق العلمي للكليات العلمية، برعاية وحضور مدير الجامعة د. حسين الأنصاري، وحضور نائب مدير الجامعة للأبحاث د. طاهر الصحاف، ومساعديه د. يوسف قراشي، ود. ليلى معروف، ود. حيدر بهبهاني، إلى جانب العمداء والعمداء المساعدين في الكليات المشاركة، ونخبة من المسؤولين في الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس، والباحثين، ومساعدي التدريس، وطلبة الدراسات العليا، وسط تزايد نسبة مشاركة أعضاء هيئة التدريس في عدد الملصقات المعروضة إلى 98 ملصقاً.

وأشار الأنصاري إلى أن الجامعة مستمرة في مخاطبة وزارة المالية لتخصيص مبالغ للبحوث العلمية، موضحا أنها تسعى بكل جهودها إلى حمايتها من أي تأثير أو خلل يؤثر عليها في المستقبل، متفائلا بتفهم المسؤولين المعنيين في "المالية" لما تطرحه الجامعة من بحوث علمية.

وأوضح أن المشاركة في هذا العام تفوق الأعوام السابقة، ما يدل على الجدية في البحث العلمي، الذي يشهد تطورا ملحوظا في الجامعة عاما بعد عام، مضيفا أن ما شاهده في الكليات النظرية والإنسانية والكليات العلمية أكثر 150 ملصقا علميا، وهو مؤشر إيجابي يدل على زيادة الإنتاج البحثي.

وأفاد بأن نتائج الأبحاث سيتم نشرها في مجلات عالمية علمية محكمة على مستوى عال، وهذا مؤشر جيد يعطي الفرصة للاستفادة من هذه الخبرات.

من جانبه، أكد د. الصحاف أن الجامعة حريصة على إبراز جهود أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا في البحث العلمي، مشيرا إلى أن "يوم الملصق العلمي إحدى الوسائل التي تعرض نتائج الأبحاث والدراسات التي يمتد العلم بها إلى عام أو أكثر، ويتيح الفرصة للباحثين وأعضاء هيئة التدريس والطلبة للاطلاع على الأبحاث في نفس المجال، إلى جانب تبادل المعلومات والخبرات".

الأنصاري يصدر قرارات تكليف وتعيين

أصدر مدير جامعة الكويت د. حسين الأنصاري قرارا يقضي بتكليف د. رضوان عمر، مساعد عميد كلية طب الأسنان للشؤون الأكاديمية والإكلينيكية بالقيام بأعمال عميد كلية طب الأسنان، إضافة إلى عمله الأصلي، لحين عودة عميد كلية طب الأسنان من إجازته.

وأصدر قرارا يقضي بتعيين د. حسن جوهر، رئيسا لقسم العلوم السياسية بالوكالة بكلية العلوم الاجتماعية مدة عام من تاريخ صدور القرار، وأصدر قرارا آخر يقضي بتعيين د. عبدالهادي بوعليان، رئيسا لقسم الكيمياء بكلية العلوم مدة عام من تاريخ صدور القرار.

back to top