«الهيكلة»: توفير وظيفة ضابطات أمن في مدارس الجهراء والعاصمة

نشر في 13-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 13-03-2016 | 00:01
No Image Caption
استقبال المواطنات راغبات العمل من الثلاثاء حتى الخميس
أعلن برنامج الهيكلة، أمس، توفير مهن جديدة للكويتيات يتمثل في ضابطات أمن في المدارس الحكومية، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية، عبر عقود حكومية خاصة.

أعلن الأمين العام المساعد لشؤون القوى العاملة في برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، بندر الراشد، توفير فرص عمل في مهنة ضابطات أمن بمنطقتي الجهراء والعاصمة التعليميتين، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية، وعلى العقود الحكومية الخاصة بالمدارس التابعة للوزارة.

ودعا الراشد الراغبات في العمل بهذا المجال أن يبادرن بالحضور لمقر البرنامج لتقديم طلب التوظيف، لتحديد موعد المقابلة الشخصية. وأشار إلى أن الاشتراطات الواجب توافرها في المتقدمات لطلب هذه الوظيفة هي أن تكون كويتية الجنسية، وأن تكون حاصلة على مؤهل لا يقل عن شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، ويجوز بعد موافقة وزارة التربية قبول الحاصلات على مؤهل أقل، بناء على الأعداد المتاحة، وأن تكون لائقة صحيا للعمل، وألا يكون قد سبق أن صدر ضدها حكم نهائي بعقوبة مقيدة للحرية في جناية أو حكم نهائي في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن قد رد اعتبارها، ويثبت ذلك بموجب صحيفة الحالة الجنائية، وألا تقل السن عن 30 سنة، ولا تزيد على 45 سنة.

وبشرط أن تلتزم بحضور دورات التدريب التي يتم ينظمها المتعهد خلال مدة العقد.

المستندات المطلوبة

وقال الراشد إن المستندات المطلوبة لهذه الوظائف هي: أصل البطاقة المدنية وصورة عنها، وصورة من آخر مؤهل دراسي وإظهار الدورات الحاصلة عليها والمعتمدة من الجهات المختصة.

وذكر أن استقبال الراغبات في العمل يبدأ اعتبارا من بعد غد الثلاثاء وحتى الخميس 17 الجاري بمقر البرنامج، اعتبارا من الساعة 8:30 صباحاً وحتى الـ 12:30 ظهراً، وسيتم تحديد موعد المراجعة عن طريق الاتصال على رقم التواصل 103 من الساعة 8:30 صباحاً حتى 1:00 ظهراً خلال أيام الدوام الرسمي، مشيرا إلى أن أولوية التعيين ستكون لمن تم إنهاء خدماتهن من مشروع مشرفات التغذية، وتتوافر فيهن الشروط السابقة، ولم يتم تعينهن حتى تاريخه، ثم للباحثات عن عمل.

٢٤٨ موظفة

 من جهته، أكد الوكيل المساعد للشؤون المالية في وزارة التربية، يوسف النجار، ضرورة حضور صاحبة العلاقة شخصيا. وأشار إلى أن العدد المطلوب حوالي 284 موظفة، وفي حال زيادة العدد ممن تنطبق عليهن الشروط عن الأعداد المتوافرة، سيتم تسجيلهن على العقود الحكومية القادمة في الأول من يوليو المقبل. ولفت إلى أن ما يزيد على العدد المتوافر حاليا سيتم تحويلهن إلي مناطق تعليمية أخرى للتعيين فيها.  وأضاف أن الوزارة انتهت من توقيع عقود لعدد 144 موظفة يباشرن العمل ابتداء من أول أبريل المقبل في منطقة العاصمة التعليمية، إضافة إلى 140 موظفة سيبدآن العمل في أول يوليو المقبل في منطقة الجهراء التعليمية، لافتا إلى أن الوزارة بصدد التحضير لعقود جديدة سيعلن عنها في ما بعد.

back to top