الكويت للمنافسة... والعربي للتاريخ

نشر في 11-03-2016 | 00:04
آخر تحديث 11-03-2016 | 00:04
No Image Caption
3 مباريات اليوم في افتتاح الجولة 21 من دوري ڤيڤا
يستضيف فريق الكويت لكرة القدم نظيره العربي مساء اليوم في قمة مواجهات الأسبوع الـ 21 من دوري ڤيڤا، الذي يشهد أيضاً مواجهتين أخريين تجمع الأولى بين الصليبيخات واليرموك، والثانية كاظمة مع الشباب.

يدخل فريق الكويت لكرة القدم امتحانا جادا لمواصلة طريقه نحو الحفاظ على لقب دوري ڤيڤا، وذلك عندما يستضيف في الـ7:40 من مساء اليوم فريق العربي في قمة مباريات الجولة 21، التي تشهد أيضا مواجهتين عند الـ5:10 تجمع الأولى الصليبيخات مع اليرموك على استاد نادي الشباب بالأحمدي، في حين تجمع الثانية كاظمة مع الشباب على استاد الصداقة والسلام في العديلية.

وتخطف مواجهة الكويت مع العربي الأنظار، لما لها من أهمية، لاسيما في مشوار الأبيض نحو الحفاظ على لقب الدوري، في ظل تأخره بفارق 5 نقاط عن القادسية المتصدر، علما بأن الكويت لا يزال في رصيده مباراة ليتساوى مع القادسية.

أما العربي صاحب المركز الخامس برصيد 29 نقطة فيتطلع لتحسين مركزه، والقفز إلى المركز الرابع على حساب كاظمة (31 نقطة) في حال تعثره أمام الشباب.

ويعول الأخضر على المباراة لاستعادة الأداء المميز، بعد الظهور الباهت في المباريات الأخيرة، لاسيما مواجهة كاظمة التي سقط فيها بالثلاثة، والأهم من ذلك نفي تهمة التراخي التي قد تطاله في حال سقط في مباراة اليوم بسهولة.

الكويت قادم للمواجهة من فوز عريض على خيطان بأربعة أهداف من دون رد في كأس سمو امير البلاد، وتبدو كتيبة المدرب محمد إبراهيم جاهزة وبصورة كبيرة للظهور بشكل لائق، في ظل اكتمال الصفوف، واستعادة الكثير من المستوى في الفترة الأخيرة.

ووضع إبراهيم يديه على توليفة جيدة من اللاعبين، نجحت في مواجهة خيطان الأخيرة ببراعة في تحقيق الهدف المطلوب، لذلك فالإبقاء عليها أمام العربي هو المرجح رغم افتقادها المحترف التونسي شادي الهمامي. وتضم تشكلية الأبيض الحارس مصعب الكندري، وسامي الصانع، وحسين حاكم، وفهد الهاجري، وفهد عوض في الدفاع، وفي الوسط شريدة الشريدة، وناصر القحطاني، وعبدالله البريكي، وفهد العنزي، وفي الهجوم ياسين الصالحي، وحمزة الدردور.

ويملك الكويت عبدالهادي خميس، وخالد عجب، وشادي الهمامي، ويوسف الخبيزي على دكة البدلاء للدفع بهم حسب سير المباراة.

في المقابل، يجد مدرب العربي الصربي بوريس بونياك نفسه مضطرا للاعتماد على بعض اللاعبين غير الجاهزين بصورة كاملة، كالمحترف الكونغولي دوريس سالامو في المقدمة، ليكون إلى جوار فراس الخطيب، كما أن عودة محمد البذالي العائد من الاصابة، وأحمد إبراهيم لخط الدفاع واردة، لاسيما البذالي الذي قدم قبل تعرضه للإصابة مستويات جيدة.

ويعول بونياك على الحارس حميد القلاف، ومحمد فريح، وأحمد عبدالغفور، وفهد فرحان، وعيسى وليد، وطلال نايف، وعبدالعزيز السليمي، وعبدالله الشمالي، وخالد خلف، وحسين الموسوي، ويوسف العنيزان، وعبدالمحسن التركماني.

كاظمة يستضيف الشباب

وفي المباراة الثانية، يتطلع كاظمة (31 نقطة) إلى الحفاظ على المركز الرابع، في ظل مطاردة العربي.

ويسعى البرتقالي لاستعادة نغمة الفوز التي افتقدها الفريق أمام القادسية في كأس الأمير، وهو يفتقد اليوم قائده عبدالرحمن البناي تنفيذا لعقوبة إدارية، في حين يغيب محمد الداود للإصابة، في الوقت الذي عاد فيه مهاجمه الدولي يوسف ناصر لقائمة الفريق، بعد رفع العقوبة الإدارية التي طالته في الفترة الماضية.

ويعول مدرب الفريق الروماني فلورين ماتروك على البرازيلي فابيانو في الهجوم، وسعيد مرجان، ومشاري العازمي، والعديد من اللاعبين لتجاوز فريق الشباب.

في المقابل، يتطلع أبناء الأحمدي إلى زيادة غلتهم من النقاط، حيث يتوقف الفريق عند 12 نقطة في المركز الحادي عشر.

«ثأرية»

تعد المواجهة التي تجمع الصليبيخات التاسع برصيد 18 نقطة مع اليرموك الحادي عشر بـ12 نقطة ثأرية، عطفا على المواجهة الأخيرة التي جمعت الفريقين في كأس الأمير، والتي تمكن خلالها اليرموك من إخراج الصليبيخات من البطولة.

back to top