أهدر فريق الأهلي فرصة استعادة صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، وتعادل بصعوبة مع الداخلية 1-1، في المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة التي شهدت تعادل الإسماعيلي مع ضيفه سموحة 2-2.

Ad

انتزع الأهلي نقطة صعبة من أنياب مضيفه الداخلية بعد تعادلهما إيجابيا بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول (الخميس)، في الجولة الـ14 لمسابقة الدوري المصري.

تقدم عمرو مرعي بهدف للداخلية في الدقيقة 42 من عمر اللقاء، وتعادل الأهلي من «نيران صديقة» بعد أن سجل رشاد فاروق لاعب الداخلية هدفاً بالخطأ في مرماه في الدقيقة 76 من عرضية حمراء لم يتمكن الحارس أحمد فوزي من التصدي لها.

البداية جاءت ساخنة وقوية من جانب الداخلية، الذي لعب على اللمسة الواحدة وضغط على دفاعات الأحمر، لإحراز هدف يريح الأعصاب مبكراً، ويمنحه السيطرة على مُجريات الأمور، ونجح رامي ربيعة في الدقيقة الثانية في إفساد هجمة خطرة للمنافس من على الجانب الأيمن، بإخراج الكرة بعيداً عن مرمى أحمد عادل عبدالمنعم.

 الأهلي كشّر عن أنيابه، وحصل مؤمن زكريا على ركلة حُرة في الدقيقة الثالثة، سددها عمرو جمال، لكنها مرت أمام المرمى دون رقابة من زملائه، وفي الدقيقة السادسة أهدر حسام حسن مهاجم الداخلية فرصة هدف محقق، بعد أن تسلم كرة ساحرة داخل منطقة الجزاء، انفرد بها لكن سددها بعيداً عن مرمى أحمد عادل.

 وفي الدقيقة 17 حصل أحمد صديق على ركلة حرة بسبب الخشونة المتعمدة، وتوغّل صالح جمعة داخل دفاعات المنافس، وأعطى كرة بينية رائعة لمؤمن زكريا، ليجد الأخير نفسه منفرداً بمرمى الحارس أحمد فوزي، لكنه أهدر الكرة بعيدًا عن الشباك.

الهدف الأول

حصل الداخلية على ركلة ركنية استغلها عمرو مرعي مهاجم الفريق بإحراز هدف اللقاء الأول في الدقيقة 41 وسط «توهان» لاعبي الأهلي داخل منطقة الجزاء، وضغط الأحمر لإدراك التعادل قبل انتهاء الشوط الأول، لكن دون جدوى.

ومع بداية الشوط الثاني، اضطر البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني إلى إشراك رمضان صبحي بدلاً من صالح جمعة المصاب، وضغط الأهلي لإحراز هدف التعادل، وألغى الحكم هدفا للأهلي بداعي التسلل.

ودفع بيسيرو بالتغيير الثاني بنزول أحمد حمدي بدلا من حسام غالي في الدقيقة 57، بسبب شكوى الأخير من آلام في العضلة الأمامية، ولجأ الأحمر إلى اللعب من على الأجناب لخلخلة التكتلات الدفاعية لأصحاب الأرض.

 انحصر الأداء في وسط الملعب دون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين، وفي الدقيقة 76 تعادل الأهلي بهدف من نيران صديقة بعد أن سجل رشاد فاروق مدافع الداخلية هدفا بالخطأ في مرماه من عرضية حمراء، واضطر الأهلي إلى إجراء التغيير الثالث بنزول عماد متعب بدلا من حسام عاشور، واحتسب حكم اللقاء 5 دقائق وقتاً بدل ضائع كثف فيها الأحمر من ضغطه على دفاعات المنافس بهدف انتزاع الفوز والعودة إلى صدارة جدول المسابقة لكن دون جدوى.

وبهذه النتيجة يرفع الأهلي رصيده إلى النقطة 26 ويفشل في استعادة الصدارة ويكتفي بوصافة جدول البطولة خلف المقاصة، بينما رفع الداخلية رصيده إلى النقطة 25 محتلا المركز الرابع.

وضمن لقاءات الجولة، واصل الإسماعيلي مسلسل تراجع النتائج وتعادل مع ضيفه سموحة بهدفين لكل منهما، تقدم حسام باولو لسموحة في الدقيقة 22، وتعادل شوقي السعيد للإسماعيلي في الدقيقة 41، وتقدم سموحة بهدف محمود عزت في الدقيقة 51، وتعادل مروان محسن للإسماعيلي من ركلة جزاء، وفشل الإسماعيلي في تحقيق الفوز في ثاني لقاء تحت قيادة مدربه التونسي نصر الدين النابي ورفع رصيده إلى 18 نقطة بالمركز التاسع، بينما رفع سموحة رصيده إلى 20 نقطة بالمركز السابع.