يونيسف: انهيار منظومة التمويل الإنساني في جنوب السودان

نشر في 11-03-2016 | 16:54
آخر تحديث 11-03-2016 | 16:54
No Image Caption
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) اليوم الجمعة انهيار منظومة التمويل الإنساني في دولة جنوب السودان ما يعرض حياة الآلاف من الأطفال للعديد من المخاطر.

وقال المتحدث الإعلامي باسم (يونيسف) كريستوف بوليرا في تصريح صحفي إن المنظمة لم تحصل سوى على 18 مليون دولار فقط من إجمالي 155 مليونا تمثل حجم تكاليف تغطية برامجها وعملياتها في جنوب السودان.

وأضاف أن "هذه البرامج تضمن مشروعات تساهم في انقاذ حياة ملايين الأطفال من خلال معالجة سوء التغذية وتقديم الرعاية الصحية وتوفير المياه النظيفة لدعم أكثر من خمسة ملايين طفل متضررين من الأزمة".

وحذر من خطورة هذه "الفجوة التمويلية التي تعني أنه لن يتم تطعيم أكثر من ثلاثة ملايين طفل ضد الحصبة كما لن يتمكن ربع مليون طفل من العودة إلى المدرسة وسوف تتوقف عملية إعادة 7300 طفل إلى ذويهم فضلا عن عدم امكانية وقاية الأطفال الذين يموتون من سوء التغذية والإسهال والملاريا والأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات".

وأعرب بوليرا عن أسف (يونيسف) لاضطرارها تقليص خدماتها في أكثر المناطق ضعفا لاسيما أن دولة جنوب السودان تعاني من أزمة عنيفة تدخل عامها الثالث وسط انتشار للقتال بمناطق كانت مسالمة ومستقرة في السابق في غرب البلاد بما في ذلك ولايتا (واو) و(غرب الاستوائية).

وأشار إلى أن "تعرض الأطفال للتهديد للمرة الأولى منذ بدء هذه الأزمة ليس بسبب عدم القدرة على الوصول إليهم ولكن بسبب عدم وجود الأموال التي تعتبر الآن العامل الوحيد الذي يمكن أن يساعد الأسر المعوزة على البقاء على قيد الحياة".

back to top