Project Runway... أبرز برنامج للموضة بصيغته العربية

نشر في 19-04-2016 | 00:00
آخر تحديث 19-04-2016 | 00:00
No Image Caption
• تعاون بين دار{ إيلي صعب} و{أم بي سي}
أعلنت دار المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب ومجموعة MBC تعاوناً نوعياً بينهما لإنتاج أبرز برنامج عالمي في عالم الموضة والأزياءProject Runway بصيغته العربية Project Runway ME. وسيترأس صعب  لجنة التحكيم، إلى جانب كونه المشرف العام على المتبارين من الشبان والشابات العرب الموهوبين في تصميم الأزياء.

تضم لجنة التحكيم في برنامج Project Runway ME ، إلى جانب إيلي صعب، {أيقونة} الموضة التونسية العالمية ومقدّمة البرامج والممثلة عفاف جنيفان، إضافة إلى كرسي تحكيم ثالث من نصيب النجم- الضيف الذي يتغيّر مداورةً في كل حلقة، فيما يدرّب السعودي فارس الشهري المشاركين خلال مراحل البرنامج، وتتولى اللبنانية- الأسترالية جيسيكا قهواتي التقديم.

Project Runway الذي تملك شركة  FremantleMediaحقوق ملكيته الفكرية، متوافر في صيَغ مختلفة ومتنوّعة، في الولايات المتحدة الأميركية، وفي بلدان حول العالم.

ثقافة الرقي

حول البرنامج يوضح إيلي صعب: «اقتنعت بجدوى هذه الشراكة وأهدافها لأنها تجمع بين دار إيلي صعب ومجموعة «أم بي سي» الرائدة والغنية عن التعريف، ويعكُس دوري في البرنامج حرصي الدائم على تطوير قطاع الموضة والأزياء في العالم العربي، وتعزيز ثقافة الإتقان والرقي والحرفيّة والصَّنعة الفنية، ما يُتيح لنا الارتقاء بصناعة الأزياء والموضة العربية نحو مزيد من العالمية».

يضيف: «سنعمل عبر البرنامج على تعزيز مهارات المشاركين الموهوبين وتطوير لمساتهم الإبداعية في تصميم الأزياء، وذلك عبر الابتكار واختيار مواد مناسبة لتنفيذ الأفكار المطروحة في كل حلقة، واعتماد أفضل تقنيات التصميم، وغيرها... ما يجسّد جوهر هذا القطاع ويتيح للمشاركين فرصة دخول عالم الأزياء والموضة من بابه الواسع}.

بدوره، يقول مـازن حـايك، المتحدِّث الرسمي باسم مجموعة MBC: {نعتز بهذا التعاون مع المصمّم اللبناني العالمي المبدع ايلي صعب، الاسم العَلَم في هذا القطاع، والذي يُعتبر المُلهِم للملايين من متابعي الموضة والأزياء الفاخرة والراقية حول العالم}.

يضيف: {برنامج Project Runway ME امتداد لنجاح برامج المواهب التي تقدّمها مجموعة {ام بي سي}  عبر قنواتها ومنصّاتها... ويُضاف إلى مجموعة من البرامج والإنتاجات المحلية، التقارير الخاصة والمتابعات التي طالما ميّزت المحتوى الإعلامي الذي توفّره {أم بي سي} في عالم الموضة والأزياء}.

يتابع: {ستشهد الصيغة العربية من Project Runway تطوّراً مقارنةً بالصيغة العالمية، إلى جانب إضافات نوعية وقيمة ترفيهية عالية ستحظى بها كل حلقة، وصولاً إلى الحلقة الأخيرة المباشرة التي ستُنقل من قلب مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، تحديداً من {حيّ دبي للتصميم} - d3 Dubai Design District، الداعم الرئيس للبرنامج، وأفضل وجهة لأبرز المختصّين بقطاعات التصميم والإبداع والموضة والأزياء والمحتوى، في المنطقة والعالم.

 يذكر أن تصوير الحلقات الأولى من Project صRunway ME بدأ في استوديوهات {أم بي سي} في بيروت، على أن يُعرض على MBC4 و}MBC مصر}، في الربع الأخير من العام الحالي.

مقدّمات Project Runway

أشهر مقدّمات برنامج Project Runway بصيَغه العالمية، المتنوّعة والمتعدّدة، هن: عارضة الأزياء الألمانية والممثلة ومصممة الأزياء والوجه التلفزيوني هايدي كلوم  التي ظهرت كمقدّمة للصيغة الأميركية من البرنامج؛ عارضة الأزياء الاسترالية ميغن غيل التي قدّمت الصيغة الاسترالية؛ عارضة الأزياء البرازيلية أدريان غاليستو  التي قدّمت الصيغة البرازيلية؛ المغنية والممثلة الأوكرانية أنا سيدوكوفا التي قدّمت الصيغة الروسية؛ المغنية والممثلة البريطانية والوجه التلفزيوني كيلي أوسبورن  (ابنة عازف الروك الشهير أوزي أوزسبورن) التي قدّمت الصيغة البريطانية؛ وعارضة الأزياء العالمية والممثلة ذات الأصل الصومالي إيمان التي قدّمت النسخة الكندية... وأخيراً، اللبنانية-الأسترالية جيسيكا قهواتي التي تُقدّم Project Runway ME على MBC4 و}MBC مصر}.

back to top