ارتفعت ملكية الشركة الكويتية لتجهيز حقول البترول في شركة زيما القابضة من 15.2 الى 16.19 في المئة من إجمالي أسهم الشركة، خلال تداولات نهاية الاسبوع الماضي.

Ad

وقالت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" إن هناك تداولات كبيرة جرت على سهم شركة زيما القابضة خلال الأيام القليلة الماضية، ولم تشهد قائمة كبار الملاك تغييرا إلا في ملكية الشركة الكويتية لتجهيز حقول البترول، التي تزيد ملكيتها من خلال تداولات السوق، علما أن ملكيتها ارتفعت في وقت سابق إلى 18.5 في المئة من إجمالي أسهم الشركة.

واضافت المصادر أن التداولات الكبيرة على سهم شركة زيما القابضة لا تتناسب مع التغيير الذي جرى على ملكية الشركة الكويتية لتجهيز حقول البترول، لافتة الى ان سهم الشركة شهد تداولات غير اعتيادية على مدار الأربعاء والخميس الماضيين، حيث بلغت كمية التداول خلالهما نحو 21 في المئة و13 في المئة من اجمالي أسهم الشركة على الترتيب.

وتراجع سعر سهم الشركة خلال شهرين بنسبة 43 في المئة من مستوى 102 فلس الى 59 فلسا في إغلاق تداولات الخميس الماضي، بكمية تداول بلغت 13.3 مليون سهم، بقيمة بلغت 870.7 الف دينار من خلال 461 صفقة.

وتوقعت المصادر ان تكون هناك نية للسيطرة من قبل كبار أحد الملاك في الشركة، لافتة الى أن تلك التكهنات سيتم الكشف عنها خلال الفترة القليلة المقبلة، مشددة على ضرورة وجود إفصاح حقيقي كي تكون الصورة واضحة امام المتعاملين.