القرين والعربي في لقاء ناري لتحديد ثالث دوري اليد

نشر في 18-04-2016 | 00:04
آخر تحديث 18-04-2016 | 00:04
No Image Caption
الكويت في مهمة سهلة أمام برقان في المرحلة قبل الأخيرة
تقام اليوم مباراتان على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، حيث يلتقي القرين مع العربي والكويت مع برقان، ضمن منافسات الجولة التاسعة قبل الأخيرة من الدوري الممتاز لكرة اليد.

تشتعل المنافسة على المركز الثالث لبطولة الدوري الممتاز لكرة اليد، عندما يلتقي في السادسة من مساء اليوم فريق القرين مع غريمه العربي على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في افتتاح منافسات الجولة التاسعة قبل الأخيرة من المسابقة، وفي السابعة والنصف مساء تقام مباراة أخرى تجمع الكويت مع برقان.

رسميا، حسم الكويت المتصدر بـ15 نقاط اللقب لمصلحته للمرة الرابعة على التوالي، وكذلك أحكم السالمية قبضته على الوصافة بـ12 نقطة، لتبقى المنافسة على أشدها على المركز الثالث بين القرين، الثالث بـ6 نقاط الذي سينهي مبارياته في البطولة أمام العربي الرابع بـ3 نقاط والطامع كذلك في الفوز اليوم لإنعاش آماله، ثم التغلب على برقان في الجولة المقبلة ليحسم المركز الثالث لمصلحته.

مهمة صعبة

يدرك القرين أن مهمته لن تكون سهلة في سبيل تحقيق الفوز والانفراد بالمركز الثالث في البطولة، خصوصا في ظل صحوة الاخضر الاخيرة وطموحه في اعتلاء منصة التتويج ولو في المركز الثالث، لتعويض ابتعاده عن المنافسة على لقب البطولة، لذلك سيعمل مدربه المصري محمد عبدالمعطي على استغلال جميع أوراقه الرابحة خلال اللقاء، خصوصا عاملي الخبرة المتوفرة بين لاعبيه، ووفرة البديل الجيد القادر على تحقيق الفارق.

وسيخوض عبدالمعطي اللقاء مدعوما بخبرة مشعل سويلم قائد الدفاع وسعد سالم ونصير حسن، وعبدالعزيز نجيب والبحريني حسن عبدالسلام، في حين تحوم شكوك حول مشاركة صانع ألعاب الفريق المايسترو مهدي القلاف.

وعلى الجانب الاخر، سيحاول مدرب الأخضر الوطني وليد عايش تحقيق الفوز للمحافظة على آماله في انتزاع المركز الثالث بنهاية المشوار، مرتكزا على طموح ومعنويات لاعبيه، خصوصا عبدالله مصطفي وسلمان الشمالي وعبدالرحمن المزين والحارس المميز عبدالله الحلواجي.

ورغم استعادة الاخضر خدمات الثلاثي باقر خريبط ومحمد جاسم وعبدالعزيز المطوع بعد شفائهم من الاصابة، سيظل الفريق يعاني غياب صالح الجمياز وعبدالوهاب المزين والحارس مهدي خان بداعي الاصابة، اضافة لانقطاع الحارس الثاني عبدالله الصفار عن التدريبات، مما سيجبر المدرب عايش على تجهيز البديل سواء من الصف الثاني أو من فريق الشباب.

الكويت وبرقان

وفي المباراة الثانية، ستكون الفرصة سانحة أمام الكويت المتصدر لمواصلة سلسلة انتصاراته على حساب برقان الاخير بنقطتين، نظرا للفارق الفني الكبير بين مستوى الفريقين.

back to top