يلتقي العربي مع السالمية اليوم في الـ6:30 مساء على استاد نادي الكويت، في نصف نهائي كأس سمو الأمير لكرة القدم.

Ad

تنطلق اليوم منافسات الدور قبل النهائي لبطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم، بالمواجهة التي تجمع العربي مع السالمية على استاد نادي الكويت في الـ6:30 مساء.

وتقام غدا السبت مباراة الطرفين الآخرين في هذا الدور، التي تجمع القادسية مع الكويت في توقيت لقاء اليوم نفسه على استاد صباح السالم بالنادي العربي.

وتأهل الأخضر إلى الدور نصف النهائي بصعوبة بالغة بعد فوزه على اليرموك بهدفين من دون رد، في حين تأهل السالمية إثر فوزه على الجهراء بالنتيجة ذاتها، ولم يظهر السماوي رغم فوزه بالمستوى المأمول.

يذكر أن الفريقين تقابلا الموسم الماضي في الدور ذاته، وحسم السالمية النتيجة لمصلحته بأربعة أهداف مقابل هدفين، وجاءت المباراة ماراثونية، إذ أقيمت على يومين بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن استاد محمد الحمد بنادي القادسية، بعد انتهاء الشوط الأول الذي حسمه السماوي لمصلحته، واستكمل الفريقان اللقاء في اليوم التالي لينتهي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما، قبل أن يحسمه السماوي في الوقت الإضافي.

طموح عرباوي

يدخل العربي لقاء اليوم من أجل إنقاذ موسمه، بعد خروجه من الدور قبل النهائي لكأس سمو ولي العهد، وتبخر أحلامه مبكراً في المنافسة على لقب دوري فيفا.

لاعبو الأخضر يطمحون في العبور إلى المواجهة النهائية رغم صعوبة المنافسة، وقد ارتفعت الروح المعنوية لهم بعد تحقيق التعادل مع الكويت في الجولة الـ21 لدوري فيفا، إذ التفت الجماهير حولهم مجدداً، بعد أن قاطعتهم في الفترة الماضية بسبب سوء النتائج والمستوى!

وستحدد مباراة اليوم مصير المدرب الصربي بوريس بونياك، فالخسارة تعني أن رحيله عن الفريق بات مؤكدا سواء قبل انتهاء الموسم الحالي أو بعده، في حين يعني الفوز بنسبة كبيرة استمراره في الموسم المقبل، خصوصا في حال الفوز باللقب.

ويفتقد العربي اليوم لجهود مدافعه علي مقصيد الغائب منذ فترة ليست بالقصيرة بسبب الإصابة، وعلى الأرجح سيدفع بونياك بالمهاجم فهد الرشيدي في التشكيل الأساسي، على أن يلعب السوري فراس الخطيب في مركز صانع الألعاب.

في المقابل، فإن السالمية لديه رغبة جامحة في التأهل للدور النهائي والمنافسة بقوة على اللقب، وبالتالي جمع الكأسين في الموسم الحالي، وهو إنجاز بكل المقاييس.

نظريا السالمية يعد الطرف الأفضل في مباراة اليوم رغم ابتعاده عن المنافسة على لقب دوري فيفا، فالفريق مازال مستقرا إداريا وفنيا، ويمتلك المدرب سلمان السربل العديد من الأوراق الرابحة القادرة على ترجيح كفة السماوي، من بينها الحارس خالد الرشيدي وفيصل العنزي وبدر السماك ونايف زويد، والمحترفون الإيفواريان جمعة سعيد وكيتا والأردني عدي الصيفي.

ويغيب عن السماوي اليوم فهد المجمد وحمد العنزي للإصابة.

عواد: السماوي في مهمة صعبة أمام الأخضر

وصف مدرب فريق السالمية لكرة القدم سلمان عواد مهمة فريقه أمام العربي في المباراة المقررة بينهما اليوم في الدور قبل النهائي لكأس سمو الأمير بـ "الصعبة".

وقال عواد إن السالمية يتطلع الى التتويج بأغلى الكؤوس، وهو ما يجعله مستعدا لمواجهة أي فريق، حيث إن الفوز على الكبار هو الطريق لحصد اللقب.

وأضاف أن الجميع في السالمية اجتهد على مدار موسم كامل، من أجل الوصول لمنصة التتويج، لافتا إلى أن المواجهات الحاسمة، لاسيما في الكؤوس، تتطلب تركيزا كبيرا، واستغلالا جيدا للفرص المتاحة أثناء المباراة.

واعترف عواد بأن جمهور العربي سيكون مؤثرا لمصلحة فريقه، بيد أنه واثق في جمهور السالمية ومساندته للفريق، كما المباراة النهائية لكأس سمو ولي العهد التي توج بها الأصفر، إلى جانب ثقته في لاعبيه وقدرتهم على تجاوز ضغوط الجماهير الخضراء. واعتبر عواد تعافي جمعة سعيد، وعدي الصيفي إضافة كبيرة للفريق، بينما تمنى أن يتمكن حمد العنزي من تجاوز إصابته للمشاركة مع الفريق، سواء أمام العربي أو في المباراة النهائية حال الصعود إليها.

وثمن عواد دعم رجالات النادي، ونجوم الفريق السابقين، الذي حرصوا على الوجود في تدريب الفريق قبل الأخير، لدعم ومؤازرة اللاعبين.

عسكر: ليس لدينا ما نخسره

أكد المدرب المساعد للنادي العربي أحمد عسكر أن الفريق ليس لديه ما يخسره في مباراة اليوم، لذلك سيدخل اللاعبون اللقاء بغية تحقيق الفوز دون سواه، مضيفا أن اللقاء يعد الأمل الأخير للمنافسة على أحد ألقاب الموسم.

وأشار إلى أن الروح المعنوية مرتفعة للغاية، وهو أمر رائع يعول عليه الجهاز الفني بقوة، لافتا إلى أن اللاعبين عقدوا العزم على مصالحة جماهيره بتحقيق الفوز وتقديم مستوى لائق باسم النادي.

ونوه عكسر بجهوزية الأخضر، مؤكدا أن الفريقين بمنزلة الكتاب المفتوح لبعضهما البعض، وليس لديهما ما يخفيه عن الأخضر.