«التربية»: الاختبارات المؤجلة لـ«الإشرافية» تنطلق 10 أبريل

نشر في 23-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 23-03-2016 | 00:01
الكندري: «تقدُّم» برنامج لطلبة «المتوسطة» ينفذ بالتعاون مع «الثقافي البريطاني»
أصدرت وزارة التربية قراراً بموعد بدء الاختبارات المؤجلة للوظائف الإشرافية، وكذلك مواعيد وآلية عمل كنترول الثانوية.

حددت وزارة التربية موعد بدء اختبارات الوظائف الاشرافية الالكترونية المؤجلة للمرشحين الذين لم يتمكنوا من الدخول إلى الاختبارات التي تنتهي غدا الخميس.

وقالت الوزارة في قرار أصدرته وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري وحصلت "الجريدة" على نسخة منه، أنه بناء على قرار 9378 بشأن مواعيد الاختبارات الالكترونية للوظائف الاشرافية التعليمية، وعلى ما تقتضيه مصلحة العمل، فقد تقرر تحديد موعد الاختبارات الالكترونية المؤجلة لجميع الوظائف الاشرافية التعليمية بتاريخ 10 ابريل المقبل في مركز تدريب الجابرية، موضحة أن الاختبار الالكتروني من الخامسة إلى السابعة والربع مساء لمدة ساعتين وربع، مشددة على أهمية قيام المناطق التعليمية بابلاغ من يعنيهم الامر قبل اسبوع من موعد الاختبار.

تنمية القدرات

من جانب آخر، كشفت الكندري عن برنامج تنموي سيتم تنفيذه بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني لطلبة المرحلة المتوسطة نهاية مارس الجاري، موضحة أن البرنامج يحمل اسم "تقدم" ويهدف إلى تنمية وتعزيز قدرات الطلبة في هذه المرحلة من النواحي المهارية والمعرفية والعلمية.

وقالت في تصريح للصحافيين أمس، ان المشروع سينفذ نهاية مارس الجاري وسيتم افتتاحه تحت رعاية من وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى الذي يولي المشاريع التنموية الطلابية التي تهدف إلى صقل خبرات الطلاب وتعزيز مهاراتهم المعرفية والسلوكية اهتماما كبيرا.

وأضافت أن القطاع بصدد اعتماد نتائج اختبارات الوظائف الاشرافية التي تنتهي غدا الخميس، مشيرة إلى أن النتائج ستوضع على موقع الوزارة لكي يتمكن المتقدمون من معرفة نتائجهم أولا بأول دون عناء.

وتابعت أنه بمجرد اعتمادها سيتم تحديد مواعيد المقابلات الشخصية للناجحين والتي ستكون مطلع ابريل المقبل، لافتة إلى أنه تم تشكيل لجان المقابلات وأصدرت قراراتها.

وحول لجان التعاقدات، قالت الكندري ان لجنة الاردن للتعاقدات الخارجية انتهت من اعمالها وسيتم البدء في اعمال لجان التعاقدات في مصر وتونس قريبا لاستكمال الاعداد المطلوبة من المعلمين والمعلمات وفق التخصصات التي حددتها الوزارة باحتياجاتها المعلنة.

من جانب آخر، اصدرت الكندري تعميما إلى مديري عموم المناطق التعليمية يتضمن مواعيد وآلية عمل الكنترول لاختبارات نهاية الفترة الدراسية الرابعة والدور الثاني للعام الدراسي الحالي ٢٠١٥/٢٠١٦.

وقالت الكندري في تعميمها ان بدء اعمال الكنترول بقسميه العلمي والادبي والتعليم الديني سيكون في 27 مارس، وكذلك اضافة اسماء طلبة المنازل التي سيكون آخر موعد للتأكد من الاسماء في 31 مارس الجاري، لافتة إلى أنه سيكون آخر موعد للنقل بين المدارس لطلاب الثاني عشر.

وأضافت أن 3 ابريل هو موعد رفع البيانات الاساسية من المدارس إلى موقع الكنترول وفي 10 ابريل سيقوم الكنترول برفع بيانات العاشر والحادي عشر والمعدل التراكمي للمدارس لمراجعتها، لافتة إلى أن 8 مايو هو موعد بدء رصد درجات الاعمال اليومية ومواد الاختيار الحر والعملي في المدارس، وكذلك تسليم أرقام الجلوس للطلاب، فيما تم تحديد 16 يونيو كآخر موعد لتسليم ارقام الجلوس وكشوفات الدور الثاني للمواد خارج الجدول.

back to top